الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«أجنحة المكسيك» تحفة النحات العالمي خورخي مارين تصل أبوظبي

«أجنحة المكسيك» تحفة النحات العالمي خورخي مارين تصل أبوظبي
8 أغسطس 2018 23:55

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت سفارة المكسيك في دولة الإمارات العربية المتحدة أن العمل الفني «أجنحة المكسيك» للنحات المكسيكي الشهير خورخي مارين قد وصل إلى العاصمة أبوظبي، بعد جولة عالمية شملت كلاً من الكويت ومصر وسنغافورة وشنغهاي وغوانزو وهونج كونج في الصين، والعاصمة التايلاندية بانكوك. وسيستمر عرض العمل الفني في القلب الثقافي للعاصمة الإماراتية بمنطقة السعديات الثقافية في منارة السعديات لمدة ثلاثة أشهر. أبدع النحات العالمي مارين هذه التحفة الفنية عام 2010 ليعرض في الأماكن العامة، حيث أصبح رمزاً للترويج للمكسيك حول العالم.
وتستمر كل من دولة الإمارات والمكسيك في تبادل الأنشطة الثقافية لإبراز نمط الحياة العصري لشعبي الدولتين، ويأمل منظمو الحدث في أن يذّكر عرض تمثال «أجنحة المكسيك» في أبوظبي بالثراء الثقافي التي يتشاركه كلا الشعبين، حيث يتميزان بثقافة تجمع ما بين الأصالة والمعاصرة للتذكير بتواصل الحضارات.
وقال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: «إن تعزيز وتشجيع الحوار الثقافي المتبادل مع العالم يعد من الأولويات الأساسية لدائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، لاسيما في عام زايد، حيث نحتفل بالقيم التي تركها لنا الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي كان حريصاً على دعم التسامح والتطور والاحتفاء بالتنوع الثقافي. ويسعدنا في هذا الإطار أن نستضيف التحفة الفنية «أجنحة المكسيك» التي تجسد التاريخ والتراث والطموح، وهي صفات مشتركة مع بلدنا».
من جهتها، قالت فرانسيسكا إليزابيث منديز إسكوبار، سفيرة المكسيك لدى الإمارات: «ترمز الأجنحة إلى الآفاق الجديدة والعظمة والصعود، وقد سعت سفارة المكسيك في الإمارات إلى إحضار عمل«أجنحة المكسيك» إلى الإمارات لتدعم الشراكة القوية بين البلدين».
يتكون العمل الفني «أجنحة المكسيك» من جناحين من البرونز، مثبتين على إطار من الحديد فوق ثلاث درجات من الأسمنت، ويمكن لزوار المنحوتة التفاعل معها ومشاركة تجاربهم، ويُعرض التمثال للجمهور في مدخل منارة السعديات حتى يوم 31 أكتوبر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©