• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

فريق ترامب يعد خططا لبناء جدار المكسيك وتسجيل المسلمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

رويترز

قال كريس كوباش وزير الخارجية من ولاية كانساس الذي يقود جهودًا مناهضة للمهاجرين إن الإدارة الأميركية الجديدة بإمكانها السير على عجل في بناء جدار فاصل على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك دون الحصول على موافقة مباشرة من الكونجرس.

وأضاف كوباش -الذي ساهم في صياغة قوانين صارمة بشأن المهاجرين في أريزونا ومناطق أخرى ويقول إنه مستشار للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب- في مقابلة أن المستشارين السياسيين لترامب ناقشوا أيضاً صياغة مقترح يقدم إلى الرئيس المنتخب بشأن إعادة العمل بقواعد تسجيل بيانات للمهاجرين القادمين من دول إسلامية.

وقال كوباش الذي تشير تقارير إعلامية إلى أنه عضو رئيسي في إدارة ترامب الانتقالية إنه شارك في مؤتمرات دورية عبر الهاتف مع نحو 12 من مستشاري ترامب بشأن الهجرة على مدى الأشهر الثلاثة الماضية.

ولم يرد الفريق الانتقالي لترامب حتى الآن على طلبات لتأكيد دور كوباش. ولم يلزم الرئيس المنتخب نفسه باتباع توصيات محددة من أي مجموعة استشارية.

وقال كوباش إن مجموعة الهجرة ناقشت صياغة أوامر تنفيذية وتقديمها إلى الرئيس المنتخب «مما يمكن ترامب ووزارة الأمن الداخلي من بدء العمل بحماس شديد».

وأضاف أن مستشاري شؤون الهجرة يبحثون كذلك في كيفية تحرك وزارة الأمن الداخلي بسرعة فيما يتعلق ببناء الجدار الحدودي دون موافقة الكونجرس وذلك من خلال إعادة تخصيص موارد مالية موجودة بالفعل في الموازنة الحالية. وقال «إن الأعوام المالية المقبلة ستتطلب مخصصات إضافية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا