• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«النقد العربي» يناقش مجالات العمل وتطورات الصندوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

عقد مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي، أمس اجتماعه الخامس والسبعون بعد المائة، برئاسة الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس الإدارة، بحضور جميع الأعضاء، لمناقشة تطورات أنشطة الصندوق، وأهم ما قام به في مجالات عمله المختلفة.

وناقش المجلس جدول الأعمال الذي تضمن نشاط الإقراض والمعونة الفنية، والاستثمار، والأداء المالي للصندوق خلال الربع الثاني من عام 2015.

فيما يتعلق بتقديم القروض والمعونة الفنية للدول الأعضاء، وافق المجلس على تقديم قرضين، في إطار تسهيل التصحيح الهيكلي، للقطاع المالي والمصرفي، ولقطاع مالية الحكومة، لدعم برنامجي إصلاح في القطاعين المذكورين.

وتم إحاطة المجلس علماً بسير تنفيذ برامج الإصلاح المتفق عليها مع الدول الأعضاء، المدعومة بقروض في إطار تسهيل التصحيح الهيكلي.

كما تم استعراض نشاط الدعم الفني الذي يقدمه الصندوق لدوله الأعضاء، حيث تم إحاطة المجلس علماً بفعاليات ونتائج ورشة العمل التي نظمها الصندوق بالتعاون مع البنك الدولي، ووزارة السكنى وسياسة المدينة المغربية، خلال الفترة 25 - 26 مايو 2015، بالعاصمة المغربية- الرباط، حول «سياسة استئجار المساكن بالمغرب - مقارنة مرجعية»، حيث هدفت الورشة إلى الاستفادة من تجارب عدة دول في مجال سياسات الإسكان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا