• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

منتخبنا يجرد الكويت من اللقب

«أبيض الأحلام» إلى نهائي «خليجي 21» بهدف خليل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 يناير 2013

الاتحاد

تأهل منتخبنا الوطني إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم، بعد الفوز المستحق على الكويت بهدف، في مباراة نصف النهائي التي جرت مساء أمس، باستاد البحرين الوطني، وحمل الهدف توقيع أحمد خليل في الدقيقة 89. سيطر «الأبيض» على المباراة منذ البداية إلى النهاية، وضاعت الفرص تباعاً نتيجة سوء الحظ، منها كرة أحمد خليل في القائم الأيمن، وخميس إسماعيل في العارضة، ورأس الحارس نواف الخالدي مرتين، في مشهد من طرائف وعجائب «الساحرة المستديرة»

وكان المنتخب الوطني الأفضل على مدار الشوطين، بعد أن فرض سيطرته التامة، بفضل تحركات وسط الملعب بقيادة «الفنان» عمر عبدالرحمن قائد «سيمفونية» العزف الكروي، ليصل منتخبنا إلى نهائي الأحلام عن جدارة.

شوط أبيض

رفعت الدقائق الخمس الأولى شعار الحذر، وحاول كل منتخب اكتشاف الآخر خلال فترة «جس النبض»، وسرعان ما أخذت المباراة طابع السرعة، وخطف يوسف ناصر الكرة من دفاع «الأبيض» ومررها إلى بدر المطوع، لكنه لم ينجح في التصرف بطريقة سليمة، بسبب قيام أكثر من لاعب بالضغط بروح قتالية عالية، ورد حبيب الفردان بتسديدة بعيدة عن المرمى «الأزرق»، وحصل خميس إسماعيل على البطاقة الصفراء الأولى، بعد التدخل مع بدر المطوع في الدقيقة العاشرة.

وبمرور الوقت سيطر لاعبونا على مجريات الأمور بشكل شبه تام، وسنحت أكثر من فرصة للتهديف أمام المرمى «الأزرق»، وسدد عمر عبد الرحمن مرت بجوار القائم الأيمن، وأمسك نواف الخالدي كرة علي مبخوت بثبات، وبمرور الوقت يرتفع معدل الإثارة شيئاً فشيئاً، ويقترب «الأبيض» أكثر فأكثر إلى المرمى الكويتي، وانفرد عبد العزيز هيكل بالخالدي، بعد تمريرة ماكرة من أحمد خليل في الجهة اليمنى، ولكن هيكل سددها ضعيفة خرجت بجوار المرمى في الدقيقة 23.

ووضح اعتماد الصربي جوران مدرب الكويت على الهجوم المرتد، وظهر نواف الخالدي في «الكادر» مرة أخرى في الدقيقة 28 عندما أنقذ مرماه من فرصة هدف مؤكد عندما تصدى لتسديدة صاروخية من عمر عبد الرحمن، وأجرى منتخب الكويت تغييراً اضطرارياً بخروج مساعد ندا للإصابة، ونزول حسين علي، وحاول الكويتيون امتصاص حماس لاعبينا من خلال التمرير وسط ملعب «الأبيض»، وتهيأت الكرة أمام وليد علي على حدود منطقة جزاء منتخبنا في الدقيقة 36 سددها قوية أمسكها علي خصيف بثبات. ... المزيد

     
 

فوز المنتخب الاماراتي

ألف مليوووووون مبروك للمنتخب الاماراتي الفوز على المنتخب الكويتي والصعود للمباراة النهائية وانشاءالله البطولة للمنتخب الاماراتي بعزم جميع لاعبين المنتخب.

عبدالله ياسين الأسط | 2013-01-16

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا