• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قتلى و100 مفقود في غرق زورق بالمتوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

أ ف ب

أعلنت المنظمة غير الحكومية الألمانية «يوغند ريتيت» أن زورقًا مطاطيًا ينقل مهاجرين غرق قبالة الشواطىء الليبية ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل واعتبار مائة اخرين من المفقودين.

وأوضحت المنظمة أنها لم تعثر سوى على 23 ناجيًا. ويأتي الحادث ليضاف إلى اخر مماثل وقع الاثنين عندما لم تعثر سفينة توجهت لانقاذ قارب مطاطي كان يغرق سوى على 15 ناجيًا، في حين أن المهربين ينقلون في هذه القوارب المتهالكة بين 120 و140 شخصاً.

وينسق خفر السواحل الإيطاليون منذ السبت عميات الإغاثة لانقاذ اكثر من 2600 مهاجر قبالة السواحل الليبية.

وقالت المنظمة الألمانية في تغريدة على تويتر «غرق زورق مطاطي. إن الناجين الـ23 هم الآن على متن ناقلة النفط مايرسك ايرين. لقد اعتبر نحو مئة شخص في عداد المفقودين ولا تزال فرق الانقاذ تبحث عن إحياء في المياه وتعثر على جثث».

من جهتها، قالت المنظمة غير الحكومية رينبوو فور افريكا التي لديها فريق طبي على متن سفينة يوفنتا التابعة ليوغند ريتيت «كنا بعيدين جدًا ولم نتمكن من تقديم المساعدة. إن حالة البحر فظيعة».

وقال احد الناجين وهو من غينيا حسب ما نقلت عنه متحدثة باسم «اس او اس المتوسط» «لقد غرق زورقنا الساعة السادسة هذا الصباح (الخامسة تغ) كنا 122 على متن الزورق ولا أطفال اقل من 15 سنة، الا انه كانت هناك عشر نساء ولم تنج سوى واحدة منهن». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا