الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس وزراء فرنسا: الكراهية والتطرف ليسا من الإسلام

رئيس وزراء فرنسا: الكراهية والتطرف ليسا من الإسلام
15 يونيو 2015 22:27

أكد رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس، اليوم الاثنين، أنه لا توجد صلة بين التطرف والإسلام، وذلك أثناء افتتاحه ندوة تهدف إلى تحسين العلاقات مع المسلمين في فرنسا.

وقال فالس "يجب علينا أن نقول إن هذا كله ليس من الإسلام (...) خطاب الكراهية ومعاداة السامية التي تخفي وراءها معاداة الصهيونية وكراهية إسرائيل (...) ومن ينصبون أنفسهم أئمة في أحيائنا وفي سجوننا وينشرون العنف والإرهاب".

وبعد خمسة أشهر من هجمات في باريس أدت إلى مقتل 17 شخصا، تعتزم الحكومة عقد سلسلة من اللقاءات يشارك فيها مسؤولون كبار من المسلمين الفرنسيين البالغ عددهم نحو خمسة ملايين، وهو أكبر عدد مسلمين في بلد أوروبي.

وستناقش، في الندوة الأولى التي يتوقع أن يشارك فيها ما بين 120 و150 من قادة المسلمين وعدد من كبار المسؤولين والوزراء الحكوميين، الأمن في المواقع الدينية وصورة الإسلام في الإعلام وبناء مساجد جديدة.

ويوجد في فرنسا نحو 2500 مسجد، كما يجري العمل على بناء 300 مسجد آخر، إلا أن إقامة مساجد جديدة لقي في بعض الأحيان معارضة شديدة من السكان المحليين.

وقال فالس، أمام المنتدى، إن الإسلام هو جزء من المجتمع الفرنسي.

وأوضح "الإسلام لا يزال يثير سوء الفهم والتحيزات (...) ولكن الإسلام سيبقى في فرنسا، فالمسلمون ثاني أكبر مجموعة دينية في بلادنا".

وقال رئيس منظمة إسلامية فرنسية بارزة في المنتدى إن الوقت قد حان لتتحرك الحكومة. وشهدت فرنسا زيادة اعداد البلاغات عن اعمال مناهضة للاسلام منذ هجمات كانون الثاني/يناير.

وصرح دليل بوبكر رئيس المجلس الفرنسي الإسلامي "اليوم يستدعي الوضع من السلطات العامة مزيدا من الاهتمام. وهذا المنتدى هو فرصة لنا لنعبر عن استيائنا من النظر للجميع بنفس الطريقة" التي ينظر بها إلى المتطرفين.

وأوضح أن المسؤولين عن الهجمات الإرهابية "يعيشون في عالم مختلف عن عالمنا".

المصدر: باريس
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©