• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تسلم رسالتين من بوتفليقة

خادم الحرمين وأبو الغيط يبحثان لمّ الشمل العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

الرياض، القاهرة (وكالات)

أعلنت الجامعة العربية أن أمينها العام أحمد أبو الغيط، بحث مع خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمس في العاصمة الرياض أمس ، جهود «لم الشمل العربي».

وقال بيان صادر عن الجامعة، إن محادثات أبو الغيط مع الملك سلمان «تناولت الوضع العربي العام، ودور الجامعة العربية في لم الشمل العربي، وكذلك التحديات التي تواجهها الدول العربية في المرحلة الحالية». وأوضح أن أبو الغيط «حرص على الاستماع إلى رؤية الملك سلمان، في ما يتعلق بدور المملكة وتقييمها للوضع، وكذلك ما يمكن أن تقوم به الجامعة العربية من تفعيل لدورها في مواجهة التحديات الراهنة». من جانبها، قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أمس، إن أبو الغيط «قدّم تعازيه لخادم الحرمين في وفاة الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود (84 عاماً)، شقيق العاهل السعودي، الذي توفي فجر السبت الماضي». ولفتت إلى أن العاهل السعودي «تحدث خلال استقباله أبو الغيط عن أهمية دور الجامعة العربية وجهودها في الدفاع عن القضايا التي تهم العالم العربي». من جانب آخر، تسلم خادم الحرمين الشريفين أمس رسالتين من الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، قام بتسليم الرسالتين لخادم الحرمين الشريفين دولة الوزير الأول الجزائري عبدالمالك السلال، خلال استقباله والوفد المرافق له في مكتبه في قصر اليمامة أمس. وطبقا للوكالة، عقد الملك سلمان مع سلال جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية. وكان رئيس الوزراء الجزائري وصل إلى الرياض الليلة قبل الماضية في زيارة رسمية إلى المملكة يلتقي خلالها مع عدد من المسؤولين السعوديين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا