• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المرافعة النهائية لمحامي «شبح الريم»

«الاتحادية العليا» تستمع اليوم لشهود إثبات في 3 قضايا «أمن دولة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تستمع دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا خلال جلستها اليوم برئاسة المستشار فلاح الهاجري للمرافعة النهائية لمحامي آلاء بدر الهاشمي في القضية المعروفة إعلاميا بـ»شبح الريم»، والمتهمة بقتل الأميركية أبوليا رايان في ديسمبر الماضي، وكذلك الشروع في قتل عائلة من نفس الجنسية بوضع قنبلة يدوية الصنع قبالة الشقة التي تقطنها العائلة الأجنبية إلا أن فتيل التفجير انطفأ. إلى جانب تهم أخرى تتعلق بدعم الارهاب.

وتنظر المحكمة ثلاث قضايا «أمن دولة»، ومنها قضية دعم متهم كويتي للتنظيم السري المنحل، كانت المحكمة قد أرجأتها بناء على طلب محامي المتهم الموقوف للاستماع لشهادة شاهد الإثبات.

وتستمع المحكمة أيضا لشاهدي الإثبات في القضية رقم 69 لسنة 2014، جنايات أمن دولة، والتي تتهم فيها ن.م. ع. م. ا - 27 سنة- إماراتي الجنسية- موقوف. بأنه أنشأ وأدار موقعاً إلكترونياً (حساب) على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» باسم ن.ا. ا، ونشر عليه شائعات وأفكاراً ومعلومات من شأنها إثارة الكراهية والإخلال بالنظام العام والسلم الاجتماعي، بقصد السخرية والإضرار بسمعة وهيبة قضاء الإمارات والإساءة لرموز الدولة.

وكان المتهم قد أنكر التهم المنسوبة إليه، وزعم أن حسابه قد تم اختراقه، وأنه لا يعرف شيئاً عما جرى، وأكد احترامه لولاة الأمر وطلب استدعاء خبير لبيان اختراق الحساب من عدمه.

وتستمع المحكمة في جلستها اليوم كذلك لشهود الاثبات في القضية رقم 97 لسنة 2014 جنايات أمن دولة، والتي تتهم النيابة العامة فيها «خ.ث. ر. ع. ا»- 41 سنة- إماراتي- محبوس، بأنه قد التحق وهو من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بمنظمة إرهابية خارج الدولة (جبهة النصرة) التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، وتلقى تدريبات عسكرية وأمنية فيها، وشارك في عملياتها الإرهابية.

وكان المتهم عند مواجهة المحكمة له بالتهم الأسبوع الماضي قد نفاها، وقال: إنها «غير صحيحة جملة وتفصيلا»، و إنه ذهب إلى تركيا سائحا خلال إجازته السنوية. كما قال إنه رفض التوقيع أمام النيابة على ذلك. طالبا استدعاء شاهدي الإثبات في القضية، الضابطين في جهاز أمن الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض