• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

ماي تنتقد لقاء فاراج - ترامب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

لندن (د ب أ)

أصرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، على أنها لن تسمح لزعيم حزب استقلال المملكة المتحدة نايجل فاراج بلعب دور منفرد في علاقتها مع دونالد ترامب.

وصار فاراج، المؤيد لترامب أول سياسي بريطاني يلتقي الرئيس الأميركي المنتخب وجهاً لوجه السبت الماضي، في حين تكافح الحكومة البريطانية لإنقاذ «علاقتها الخاصة».

وعبر صحيفة «تليجراف»، حذر فاراج أمس من أن مستشاري ترامب لديهم «تحفظات» على حكومة ماي بعد أن علق كبار المحافظين، بمن فيهم وزير الخارجية بوريس جونسون، قائلين إن ترامب غير مناسب ليكون رئيساً.

وقاد الجدال حول ما إذا كان الحزب بحاجة لفاراج أو لا، إلى صراع داخلي في حزب المحافظين وفقاً لصحيفة التايمز، مع تعرض تيريزا ماي لهجوم من أعضاء كبار في حزبها لكونها رفضت فاراج سريعاً.

وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، دعا مبعوث التجارة السابق للمحافظين، لورد مارلاند إلى استخدام فاراج كـ«مندوب مبيعات»، بينما اتفق وزير الدفاع السابق جيرالد هوارث على أنه «ليس من المعقول» تجاهل فاراج، نظراً لما يتمتع به من علاقة جيدة مع ترامب، مضيفاً: «إننا نعيش في زمن غير تقليدي للغاية من الناحية السياسية نحتاج إلى التفكير بشكل غير تقليدي».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا