• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يستعرض تجربة الحياة والتعايش في الإمارات

عرض فيلم «ناني» بسينما «ريجينت ستريت» في لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يُعرض الفيلم الوثائقي الإماراتي «ناني» «Nanny culture» يوم الجمعة المقبل في دور سينما ريجينت ستريت (Regent street cinema) في لندن بالمملكة المتحدة. وكان الفيلم قد عُرض مؤخراً في سينما ايفري مان (Everyman cinema)، وسينما ليكسي. وحصد الفيلم بعد عرضه إعجاب كبار النقاد والإعلاميين في بريطانيا، وتم رصد آراء عدد من النقاد المتخصصين في الأفلام الوثائقية التي نشرت في المجلات والمواقع البريطانية.

قال ميرك جوسني في مجلة (The Edge): «فيلم ناني مليء بالبهجة والأفكار، ويقدم نظرة نادرة عن عالم خاص، يبدد أي مخاوف أو أفكار مغلوطة عنه، ما يسمح بتقدير وتفهم هذه الحياة التي ربما لا نكون جميعاً على دراية بها، ويقدم لنا الفيلم بأسلوب قصصي ماهر، حيث إننا جميعاً نشعر بالغربة في هذا العالم كما تشعر بها جولي ونتعلم كما تتعلم». وأضاف: «ناني فيلم يجمع بين الضحك والتعليم، وبين المواقف العاطفية والمحرجة».

وقال كريستيان ميتشل دولبي في موقع (Fan Carpet): «الفيلم يحمل رسائل ودروساً عن التعددية الثقافية والطبقات المجتمعية التي يمكن استنباطها من هذه القصة، والأمر كله ممتع للغاية».

وذكرت سارة ساتون في مجلة (The Up Coming)، أن «ناني» فيلم وثائقي يكشف النقاب عن عالم مربيات الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت: «ناني ليس فيلماً وثائقياً فحسب بالمعنى التقليدي، ولكنه لحظات فريدة تفتح النافذة على عالم يندر التعرض له. كما يستعرض اختلاف الثقافات، ويعطي فكرة لاستشراف حياة مربية الأطفال البريطانية بعيداً عن الوطن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا