• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«نيويورك أبوظبي» تتناول الاحتباس الحراري بـ «هولوسينس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف جامعة نيويورك أبوظبي العمل الفني «هولوسينس» الذي يتمثل في أداء فني يعكس المخاطر التي تواجه الإنسان جراء مشكلة الاحتباس الحراري وارتفاع منسوب المياه، وذلك في الفترة ما بين 16 - 19 نوفمبر الجاري. ويمكن للزوار مشاهدة هذا العمل الذي قام بإعداده الفنان لارس جان، في المنطقة المركزية بجامعة نيويورك أبوظبي يومياً بين الساعة الرابعة عصراً والتاسعة مساءً.

ويتكون العمل الفني «هولوسينس» من حوض ضخم يمتلئ بالمياه بشكل تدريجي مرة تلو الأخرى، ويسكن الحوض عدد من الممثلين الذين يتناوبون الوجود بداخله، حيث يقومون بممارسة تفاصيل مألوفة من الحياة اليومية، بينما يرتفع منسوب المياه في الحوض دون أن ينتبهوا إليه، في انعكاس لحقيقة الأمر على أرض الواقع. ويعد لارس جان كاتباً وفناناً بصرياً ومخرجاً فنياً، تعكس أعماله التكنولوجيا الحديثة والأداء الحي والتجارب الفريدة، ومنها «أوبرا الصباح الباكر».

ويعتبر «هولوسينس» مشروعاً متعدد الموضوعات، جاءت فكرته من الخطر الذي يواجه البشرية نتيجة لارتفاع منسوب المياه، والذي يمثل أحد أكبر مشكلات القرن الحادي والعشرين، حيث يعمل على ربط حياتنا اليومية بمشكلة الاحتباس الحراري، وتعزيز استيعابنا بالمشكلة، واهتمامنا بالعمل على إيجاد حل لها على المدى الطويل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا