• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يفتتحه حمد الشرقي ويشارك فيه 14 عرضاً من بيئات ثقافية عربية وعالمية

مهرجان الفجيرة للمونودراما ينطلق اليوم بأوبريت «لؤلؤة الشرق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

السيد حسن

يفتتح صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، في الثامنة من مسا ء اليوم فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما والتي ستقام على شاطئ منطقة العقة السياحية بدبا الفجيرة.

ويشهد الحفل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

ويشارك في حفل الافتتاح ثلاثمئة ضيف من المثقفين والمسرحيين المحليين والعرب والأجانب من خمسين دولة عربية وأجنبية.

وتبدأ فعاليات المهرجان في يومه الأول بحفل الافتتاح الذي يقام في شاطيء العقة بدبا الفجيرة، ويقدم فيه أوبريت «لؤلؤة الشرق»، وهو من تأليف الشاعر جريس سماوي، وألحان الفنان عبد الرب إدريس وإخراج ماهر صليبى، وهو أوبريت تناول المكانة الكبيرة والمتميزة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة بين أمم العالم على مختلف الأصعدة والدعم الكبير الذي تلقاه من حكامها.

ويقوم صاحب السمو حاكم الفجيرة بتكريم شخصية المسرحية العربية التي تم اختيارها وهو الفنان عبدالحسين عبدالرضا الحائز على جائزة الفجيرة للإبداع المسرحي في دورتها الثانية.

كما يكرم صاحب السمو حاكم الفجيرة خلال حفل الافتتاح، الفائزين بجائزة الفجيرة الدولية لنصوص المونودراما ، والتي فاز بها الكاتب المسرحي الراحل عاطف الفراية عن نصه «البحث عن عزيزة سليمان» ومن المقرر أن تتسلم الجائزة نيابة عنه أرملته الناقدة أمل المشايخ، والفائز بالمركز الثاني مأمون الحجاجي، والمركز الثالث مناصفة بين الكاتبين فائزة مصطفى ومصطفى الحمداوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا