• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

لقاء خارج التوقعات

غانا والكونغو.. حلم التأهل للمربع الذهبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يناير 2017

أوييم (د ب أ)

يتطلع منتخبا جمهورية الكونغو وغانا إلى التأهل للدور قبل النهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية، عندما يلتقيان اليوم في دور الثمانية من البطولة.

وكان المنتخب الكونغولي قد تأهل لهذا الدور بعد أن تصدر المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط، حصدها من الفوز على المغرب في المباراة الافتتاحية 1/ صفر، ثم التعادل مع كوت ديفوار 2/ 2، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بفوز مستحق على توجو 3/ 1.

بينما تأهل المنتخب الغاني لذات الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، حصدها من الفوز في أول مباراتين على أوغندا ومالي بنتيجة واحدة 1/ صفر، قبل أن يخسر من المنتخب المصري صفر/ 1 في الجولة الأخيرة.

وستكون المباراة صعبة على الفريقين خصوصاً أن مبارياتهما دائماً ما تحظى بندّية كبيرة، ويصعب توقع نتيجتها، في ظل حضور العديد من اللاعبين المميزين بصفوفهما.

ويعول فلوران إيبنجي، المدير الفني لمنتخب الكونغو، على مجموعة من المحترفين، أبرزهم ندومبي موبيلي، مهاجم الأهلي القطري، وديودوني مبوكاني بيزوا، مهاجم هال سيتي الإنجليزي، وجوردان إيكوكو، مدافع جانجون الفرنسي، ونيكسنيس كيبانو، لاعب وسط فولهام الإنجليزي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا