• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الكاتب العدل» ينجز 9 آلاف معاملة

قضاء أبوظبي: إرفاق صور الزوجين في عقود الزواج الزامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

محمد الأمين(أبوظبي)

كشفت إدارة كاتب العدل والتوثيق الإلكتروني بدائرة القضاء أبوظبي، عن إلزامية إرفاق صور المتزوجين في وثائق عقود الزواج ، لمنع التحايل من ناحية ولزيادة الثقة في المحرر، وذلك ابتداء من أول الشهر الجاري ، مشيرة إلى أن قسم عقود الزواج وفر خدمة المأذون الشرعي إلكترونياً، حيث وصل عدد المأذونين حوالي 14 مأذوناً داخل المساجد على مستوى إمارة أبوظبي.

وكشفت الإدارة، عن إنجاز قسم كاتب العدل ( 91332 ) معاملة منذ بداية السنة حتى نهاية سبتمبر الماضي، وذلك بانخفاض عن السنوات الثلاث الماضية.

وذكر قسم كاتب العدل أن أنواع عدد المعاملات الإلكترونية بلغ 41 نوعا منها «الوكالات، الإقرارات، اعتماد التوثيق، عقود الشركات بكافة أنواعها، عقود بيع أو رهن المحل التجاري، عقود وكيل الخدمات».

جاء ذلك خلال الملتقى الإعلامي الـ35 الذي نظمته أمس الثلاثاء دائرة القضاء في أبوظبي تحت عنوان « خدمات إدارة كاتب العدل والتوثيق الإلكتروني».

وأشار عبد الله الحمادي، رئيس قسم كاتب العدل بدائرة القضاء أبوظبي، إلى أن جميع معاملات مكتب العدل والتوثيق تتم إلكترونيا من خلال موقع الدائرة، وأنه يتم خصم 10 في المائة من رسوم المعاملات الإلكترونية، التي توفر كذلك الجهد والوقت على المتعاملين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض