• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

العلماء يصلون غداً لإحياء ليالي رمضان

ضيوف رئيس الدولة يناقشون مواجهة الأفكار الهدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أعلن الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، عن بدء وصول العلماء ضيوف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، غداً لإحياء أيام وليالي رمضان، والبالغ عددهم 35 عالماً، من مختلف الدول العربيه والإسلامية، وبلغات مختلفه، لتعريف المسلمين بأمور دينهم.

ومن المقرر إلقاء ما يقرب من ألف محاضرة ودرس ديني على مستوى الدولة، بالمساجد والمؤسسات الحكومية، وشبه الحكومية، مشيراً إلى أن هذا العام سيتم التركيز على دروس ومحاضرات وندوات حول دور الإمارات في مكافحة الإرهاب والتطرف، وجهودها في تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي لبرنامج العلماء ضيوف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، أمس.

وشدد الكعبي أن مواجهة الفكر المتطرف والغلو والتشدد من أولويات الهيئة التي تعمل عليها، لذلك تم هذا العام، ندب نخبة من العلماء المتخصصين في دحض الأفكار الهدامة، وبيان حقيقة الإسلام ووسطيته واعتداله كدين يحفظ ويصون الدماء والأعراض، ويضمن لكل ذي حق حقه، وسيتم تناول بعض الموضوعات والقضايا ذات الحساسية التي تهم المسلمين، كالتكفير والجهاد، ولن تقتصر على عدد محدد من المحاضرات، لافتاً إلى برنامج ضيوف صاحب السمو رئيس الدوله هذا العام، يتسم بالمرونه وقابل للتعديل، والهيئة تعلن عن استجابتها لأي مؤسسة حكومية أو شبه حكومية راغبه في استضافة العلماء.

ورفع الكعبي التهاني بقرب حلول شهر رمضان المبارك إلى صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة - حفظه الله- وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلي للاتحاد حكام الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض