• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أحمد بن سعيد في «القمة»:

37 طائرة لأسطول «طيران الإمارات» العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 فبراير 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ومعالي أمل القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، كشف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، أن المجموعة ستتسلم هذا العام 37 طائرة، كما أنها ماضية في توسيع أسطولها ومحطاتها المختلفة، حيث سيتم افتتاح وتشغيل خط دبي - بنما في نهاية مارس المقبل في أطول رحلة في العالم، وتستغرق نحو 17 ساعة، إضافة إلى الرحلة المباشرة بين دبي والعاصمة النيوزيلندية أوكلاند، مؤكداً سموه تفاؤله بنتائج الناقلة خلال العام الجاري.

وأشار سموه إلى جملة من الابتكارات قدمتها «طيران الإمارات» إلى صناعة الطيران، ومنها تركيب أول فيديو شخصي لكل مقعد، وتوفير نظام ترفيه هو الأول من نوعه يضم أكثر من 2200 قناة وشاور سبا داخل طائرات ايه 380 وغيرها الكثير من الخدمات التي كانت «طيران الإمارات» أول من أدخلها إلى القطاع، وشبكة إنترنت فائقة السرعة، مؤكداً استمرار الناقلة في التجديد بما يواكب تطلعات المسافرين ويفوق توقعاتهم. كما كشف سموه، خلال جلسة ضمن فعاليات اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات عن الابتكارات والاتجاهات المستقبلية في قطاع الطيران، أمس عن قطع شوط كبير من أجل إعادة تصميم المجال الجوي للطيران المدني بدولة الإمارات، تتضمن إمكانية تحويل بعض المسارات الجوية، معلناً سياسة جديدة لمساعدة بلاد أخرى في الملاحة الجوية. وكرر سموه، نفيه القاطع بتلقي أي نوع من المساعدات أو الدعم المادي من قبل الحكومة، موضحاً أن دور الحكومة يتمثل في توفير البنية التحتية والتسهيلات الخاصة بصناعة الطيران وهذه تستفيد منها كل شركات الطيران العاملة في دبي والبالغ عددها أكثر من 120 شركة طيران.

وقال سموه: إن الولايات المتحدة هي التي كانت تدفع باتجاه الأجواء المفتوحة، وكان ظنهم في ذلك الوقت أن الشركات في المنطقة ستبقى صغيرة، لكن نمو ناقلات المنطقة وتوسعها أثار حسد ناقلات أميركا وبدأت تثير مزاعم الدعم تجاه هذه الشركات.

وأشار سموه، إلى أن «طيران الإمارات» تفصح سنوياً عن بياناتها المالية التي تراجعها كبريات شركات المحاسبة في العالم، ماضية في تحقيق الأرباح منذ أكثر من 26 عاماً، مشيراً إلى أنه حتى اليوم لم يصدر أي قرار من قبل الإدارة الأميركية فيما يتعلق بمزاعم الدعم التي أثارتها شركات الطيران الأميركية، وهناك شركات ومؤسسات أميركية تؤيد موقفنا وداعمة لنا في هذه القضية.

وأكد أن «طيران الإمارات» أثبتت للعالم أنها تعمل في أجواء منافسة، واستمدت نجاحها من كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأن تكون دوماً في الصدارة من خلال الابتكار وتطوير الخدمات والمنتجات التي حققت هذه السمعة للناقلة في العالم. واستذكر سموه كلمات صاحب السمو: «عليكم أن تحققوا الأرباح وتكونوا الشركة الأولى في العالم لكن لا تطلبوا منا مالاً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض