• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إطلاق برنامج تطوير معايير شبكات الاتصالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أبرم معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة خليفة، الجامعتان الرائدتان في البحث والتطوير بأبوظبي، شراكة مع كل من مؤسسة أبحاث أشباه الموصلات (SRC) و»جلوبال فاوندريز» لتطوير الجيل التالي من التقنيات الضوئية لنقل البيانات ومعايير شبكات الاتصالات اللاسلكية (5G).

وتأتي الشراكة في إطار برنامج للبحث والابتكار يستمر لثلاثة أعوام، والذي يشهد إطلاق «مركز التميز بالتقنيات الضوئية المدمجة»، كما سيركز على الاستفادة من القدرات البحثية المتميزة لكل من الجامعتين في مجالات علوم المواد وتطوير المنتجات.

ويجري تمويل البرنامج المشترك بين معهد مصدر وجامعة خليفة من خلال منحة مالية تقدمها شركة مبادلة للتنمية ، وسوف تساعد مؤسسة أبحاث أشباه الموصلات (SRC)، صاحبة الخبرة الكبيرة في توفير الدعم للأبحاث الأكاديمية عالية الجودة، في إدارة البرنامج وضمان تطبيق المعايير البحثية العالمية.

وشهدت مراسم إطلاق البرنامج البحثي حضور كل من الدكتور ستيف غريفيث، نائب الرئيس للأبحاث ومساعد المدير المكلّف في معهد مصدر، والدكتور رفيق مكي، زميل تنفيذي ونائب رئيس أول في شركة «جلوبال فاوندريز»؛ والدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير جامعة خليفة.

قال الدكتور غريفيث من معهد مصدر: «تعكس هذه الشراكة الاستراتيجية والدور الأساسي لأساتذة معهد مصدر فيها مدى التزامنا بدعم الجهود البحثية وبناء رأس المال البشري المؤهل في مجالات التقنيات الضوئية والجيل الخامس من شبكات الاتصالات (5G).

ونحن واثقون أن شراكتنا مع جامعة خليفة ومؤسسة أبحاث أشباه الموصلات (SRC) وجلوبال فاوندريز سوف تقود إلى نتائج إيجابية تعود بالنفع على الإمارات.

قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير جامعة خليفة: جامعة خليفة ملتزمة بدعم رؤية الدولة لتطوير اقتصاد معرفي ناجح، وتعتبر الشراكة مع المؤسسات الرائدة من أجل تحفيز البحوث والتطوير في المجالات المهمة أحد الوسائل لتحقيق هذا الهدف، كما تعد الضوئيات والشبكات اللاسلكية ضرورية لتطوير الجيل القادم من التكنولوجيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض