• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

القرعة تسفر عن مواجهات قوية

«مبادلة للتنس» تنقل تحدي الكبار إلى أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

علي الزعابي (أبوظبي)

أسفرت قرعة بطولة مبادلة العالمية للتنس 2016 في نسختها التاسعة، والتي أقيمت أمس الأول في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، عن مواجهة تجمع النجم الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف 12 عالمياً بالنجم البلجيكي الصاعد ديفيد جوفان، والذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، بينما سيكون عشاق التنس على موعد مع المواجهة الثانية التي تجمع رافائيل نادال المصنف الثامن عالمياً وحامل لقب بطولة مبادلة 3 مرات سابقاً بالتشيكي توماس بيرديتش المصنف السادس عالمياً.

وتجري منافسات البطولة في الفترة من 29 إلى31 ديسمبر المقبل بمشاركة نخبة من أفضل المصنفين العالميين في التنس، حيث ينتظر المصنف الأول عالمياً البريطاني أندري موراي الفائز من المباراة الأولى بين تسونجا وجوفان، فيما ينتظر في الجهة الأخرى المصنف الرابع ميلوش راونيتش الفائز من لقاء نادال وبيرديتش.

وكانت مراسم القرعة أقيمت في نسختها التاسعة أمس الأول في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، بمشاركة النجم الفرنسي جو ويلفريد تسونجا.

من جانبه، قال جون ليكريش المدير التنفيذي لـ«فلاش للترفيه» الشركة المنظمة للبطولة: أضفى حضور النجم الفرنسي لمراسم الكشف عن قرعة البطولة مزيداً من الإثارة والتشويق لنسخة هذا العام من البطولة، إنها بداية رائعة أخرى للبطولة، تؤكد لدينا مشاركة نخبة مذهلة من نجوم الصف الأول لرياضة التنس حول العالم، يتقدمهم المصنف الأول عالمياً أندي موراي وحامل لقب العام الماضي رافائيل نادال. بالتأكيد ستكون واحدة من أفضل بطولات مبادلة العالمية للتنس التي شاهدناها حتى الآن، وعلى الرغم من صعوبة توقع الفائزين في اليوم الافتتاحي، فإننا نضمن تقديم أداء رفيع المستوى ولحظات لا تنسى في كل مباراة.

وفي المباراة الافتتاحية للبطولة هذا العام، يسجل النجم البلجيكي الصاعد ديفيد جوفان حضوره الأول في البطولة أمام النجم المحبوب جو ويلفريد تسونجا، وستكون المواجهة متكافئة بين المصنفين الحادي عشر والثاني عشر على العالم، والتي غالباً ما تشهد هذه المواجهة ندية وإثارة، خاصة مع فوز البطل الفرنسي تسونجا لثلاثة لقاءات من مواجهاتهم الخمسة السابقة، بينما سيعود صاحب الأربعة عشر لقباً لبطولات الجراند سلام النجم الإسباني رافائيل نادال إلى بطولته المفضلة بمشاركته الثامنة، ساعياً للحفاظ على اللقب الذي حققه النسخة الأخيرة، لمواجهة العملاق التشيكي توماس بيردتش الذي يعود لبطولة مبادلة للمرة الثالثة، وتقابل اللاعبان مرة واحدة سابقاً في البطولة عام 2010، حينما عبر البطل الإسباني إلى الدور نصف النهائي بتحقيقه الفوز بنتيجة 6-4 و6-4. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا