• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

9 مليارات درهم قيمة التداول بالهامش في النصف الأول

سوق أبوظبي يحتفل بالذكرى الـ16 لتأسيسه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وصف راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، حجم النمو النوعي والكمي في أداء السوق خلال السنوات الست عشرة التي انقضت على تأسيسه، بأنه واحد من التعبيرات الرقمية عن صواب النهج التنموي المتكامل الذي تنفذه حكومة أبوظبي الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ووصف البلوشي الذكرى الـ 16 لتأسيس السوق بأنها تشكل تجسيداً لمبدأ «الثقة» الذي نعتبره بمثابة كلمة السر في سوق رأس المال.ففي هذا المجال، تحققت لسوق أبوظبي للأوراق المالية الثقة الدولية التي أدرج من خلالها ضمن قائمة الأسواق العالمية الناشئة، ثم بنى السوق من فوق ذلك ريادات على طريق التحول الرقمي تلقّاها ذوو الاختصاص بالمزيد من الثقة المستدامة، وبالقناعة بقدرة سوق أبوظبي على إدامة العوائد القياسية على الاستثمار، في بيئة وطنية تنافسية بكل المعايير الدولية.

وأكد البلوشي تكيف اقتصاد الإمارة مع التحديات المرتبطة بالتطورات الاقتصادية العالمية، بما فيها تقلبات أسعار النفط، وتحويل تلك التحديات إلى فرصة لتعميق التنوع في هيكل الاقتصاد، من خلال تعزيز أداء الأنشطة غير النفطية، الأمر الذي يعزز الثقة الكاملة على مختلف المستويات المحلية والخارجية، ويدعو إلى مزيد من التفاؤل في أداء سوق الأوراق المالية، وارتياد الأبواب الإقليمية والدولية.

وأضاف البلوشي أن صواب الرؤية والدأب التنفيذي الشفاف المبرمج للأهداف التنموية المتكاملة في إمارة أبوظبي، عزز مبدأ الثقة بمبدأ الرؤية المستقبلية الواضحة، وهي الرواسخ الاقتصادية التي أرستها القيادة وحصنتّها بالاستدامة وبالابتكار الريادي المتجدد.

واستذكر البلوشي حرص سوق أبوظبي للأوراق المالية على تنمية وتطوير قطاع الخدمات المالية في الإمارة، ضمن التزامه برنامج خطة أبوظبي نحو تحقيق منظومة مالية تدعم مسيرة التنمية في الإمارة، وحرصه كذلك على المساهمة في تعزيز البيئة التنافسية لممارسة الأعمال، وجذب الاستثمارات، لتحقيق رؤية حكومة إمارة أبوظبي في الانتقال إلى اقتصاد مستدام قائم على المعرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا