• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد نفاد النسخ من المكتبات

أكاديمية الشعر تصدر طبعات جديدةمن خمسة دواوين شعرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي طبعة جديدة من 5 دواوين شعرية وذلك بعد نفاذ نسخها من المكتبات. والدواوين الخمسة هي 3 دواوين لنجوم المواسم الثلاثة الأولى من برنامج «شاعر المليون»، وديوان لبرنامج «أمير الشعراء» في موسمه الأول، والديوان الخامس هو ديوان «شيمه» للشاعرة الإماراتية ميثاء الهاملي.

وجاءت الدواوين الثلاثة للمواسم الأول والثاني والثالث من مسابقة «شاعر المليون» في طبعة مميزة، ويحوي كل إصدار في مقدمته صوراً للشعراء الــ 48 الذين سبق وأن شاركوا في الموسم السابق وجدولاً لحلقات البرنامج وفقاً لما جرت، ومن ثم القصائد التي ألقاها الشعراء في كل موسم مدونة حسب ترتيب المراحل التي مرت بها المسابقة. ويقسم كل كتاب إلى خمسة أجزاء رئيسية توضح المراحل الخمس التي عرضت في البرنامج وتم تقسيم كل جزء إلى عدد من الأجزاء الفرعية بحسب عدد الحلقات التي بثت في كل مرحلة من المراحل الخمس حيث أن إجمالي عدد الحلقات 15 حلقة.

كما أصدرت الأكاديمية ديوان برنامج «أمير الشعراء» في نسخته الأولى، في طبعة مميزة، ليتمكن عشاق الشعر الفصيح ومتابعي مسابقة أمير الشعراء من الاطلاع على نتاج الشعراء المتسابقين في هذه النسخة. فضلاً عن إتاحة الفرصة

للراغبين العودة إلى القصائد كمرجع أدبي مهم في هذا العصر، حيث تمكنهم القصائد المنشورة ضمن الكتاب من تشكيل رؤية واقعية وحقيقية عن مستوى الشعراء المتسابقين، كما تمكن من ترسيخ ودعم الشعر الفصيح في أرجاء الوطن العربي.

أمّا ديوان «شيمه» الصادر ضمن سلسلة دانات من الإمارات الخاصة بالتجارب الشعرية النسائية في الإمارات، القديمة منها والحديثة، فيقع في 165 صفحة بغلاف أنيق من القطع المتوسط، يتقدمها إهداء جميل وبسيط لوالدها «إلى روح سيف بن كنيش الهاملي»، ويحتوي الديوان 87 قصيدة منها 65 قصيدة نبطية مكتملة، إلى جانب 22 قصيدة لم تكتمل، ونشرتها الشاعرة ضمن ملحق عنونته بقصائد لم تكتمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا