الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

"صيف أبوظبي".. مغامرات وسياحة عائلية

"صيف أبوظبي".. مغامرات وسياحة عائلية
6 أغسطس 2018 22:20

نسرين درزي (أبوظبي)

تتواصل فعاليات «صيف أبوظبي 2018» بمزيد من أجواء التشويق، التي تملأ المرافق الترفيهية في العاصمة. وآخرها الحركة السياحية اللافتة في «مارينا مول»، والتي فاقت التوقعات عند ساحة القفز الجديدة (- x - بارك) منذ إطلاقها في عطلة نهاية الأسبوع ضمن مجمع باونس Bounce. ومن الفعاليات الضخمة التي يستضيفها المركز التجاري حالياً عروض «نيكلوديون» العالمية المستمرة حتى 15 أغسطس الجاري، من داخل خيمة ضخمة تزور البلاد للمرة الأولى تم تدشينها عند الواجهة الخارجية المطلة.
ويبدي جمهور العاصمة إعجابه بوجهة الألعاب الجديدة التي استغرق التحضير لها شهوراً من المتابعة والتنفيذ وفق أعلى المعايير وشروط السلامة. وتشهد منطقة القفز الفسيحة إقبالاً كبيراً، حيث يتوافد عشاق المغامرات لخوض تجارب متفردة فيها الكثير من الحركة والمرح. كما يثني رواد «مارينا مول» على المبادرة اللافتة باستضافة شخصيات «نيكلوديون» الشهيرة والتي تقدم بمعدل 3 عروض يومياً.
إلى ذلك، قال آلان أوكيف، مدير باونس أبوظبي في «مارينا مول»: «إن «إطلاق (- x - بارك) مناسبة لمواصلة مشوار تقديم كل جديد ومبهر ضمن بيئة رياضية شاملة. إذ تقدم العقبات الموجودة في الساحة تحديات غير اعتيادية من الجميل السعي لاجتيازها وكسر القوالب الصعبة».
واعتبرت تشيلسي كوبنهافر، مدير التسويق في «مارينا مول أبوظبي» أن خيمة «نيكلوديون»، من أهم الفعاليات التي استضافها موسم الصيف، ولاسيما أن نجوم الكرتون الحاضرين هم الأكثر مشاهدة على مستوى العالم. وأكدت أن اليوم الأول من افتتاح العروض المباشرة والمستمرة على مدار 10 أيام. كانت ناجحة جداً، بحيث غصت شبابيك الحجز قبل ساعات من بدء العروض.
وبالاقتراب من حلبة التنافس حيث القوة للأسرع والأكثر حرفية، عبر مشتركون عن حالة التشويق التي يعيشونها في ساحة (-x- بارك)، مشيرين إلى أنه لا بد من ارتداء ملابس رياضية مريحة وعملية ما يساعد على سرعة الحركة وعبور الحواجز بخفة ورشاقة.
وذكرت منى الأحمد التي تهوى المغامرات، أنها تمكنت من تخطي مراحل عدة ضمن اللعبة، لكنها في الدقائق الأخيرة شعرت بالتعب. الأمر الذي جعلها تتحمس لخوض التحدي مرة أخرى بهدف الوصول إلى نهاية المتاهة، حيث ستكون صديقتها بانتظارها لالتقاط الصور.
وقال إبراهيم البادي، الذي كان برفقة ولديه: «إن تصاميم (- X- بارك) على بساطتها، موزعة بطريقة ذكية، تتيح للجميع حماساً محبباً، يدفعهم لمعاودة المحاولات».
وعبّرت أمينة الكثيري عن سعادتها باصطحاب بناتها إلى خيمة العروض المباشرة لمشاهدة «دورا» المستكشفة من قرب. ولفتت إلى أن الجميل في الأمر عدم التقيد بأجواء المسرح، وإنما نقل المشاهد التلفزيونية للمسلسلات الشهيرة إلى أرض الواقع.
وأشار ياسر عبدالله إلى حسن اختيار موقع عروض «نيكلوديون» عند أهم نقطة ترفيهية في العاصمة مقابل «مارينا مول». وذكر أن الفقرات الشائقة التي يتم عرضها تشعر الصغار بسعادة وثقة، لأنهم اعتادوا مشاهدة أبطالهم من خلال التلفزيون وحسب.

13 حاجزاً

تدعو الساحة المبتكرة بديكورها اللافت وأركانها وتقنياتها محاربي النينجا وعشاق التحدي والمغامرات من محترفي الرياضات الحرة أو المبتدئين لخوض تجارب تنافسية لا تنسى مع حرية الاختيار بين الحواجز. ويوفر الملعب الرياضي تعلم مهارات وتخطي عقبات صعبة يتطلب تجاوزها درجة عالية من التخطيط وسرعة التنفيذ. وتتميز ساحة «X-Park » بهندسة عصرية، حيث يمكن الاختيار بين 13 حاجزاً وعقبة بحسب مهارة اللاعب في «محاربي النينجا» من حيث قوة القفز وليونة الحركة والانحناء والقدرة على الوصول إلى نهاية الدورة بأسرع وقت ممكن. وتقدم الوجهة فرصة تحد للسيدات في بيئة خصوصية ضمن «ليلة السيدات»، التي تقام يوم الأربعاء من كل أسبوع، حيث يتاح لهن استكشاف كل أنواع المغامرات وخوض تجارب Bounce.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©