الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

"عجيب ولكن حقيقي".. معلومات مذهلة في 90 ثانية

"عجيب ولكن حقيقي".. معلومات مذهلة في 90 ثانية
6 أغسطس 2018 22:20

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»، أمس، سلسلة برنامج ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي «عجيب لكن حقيقي»، وهي نُسخة من البرنامج، الذي يُبث عبر ناشونال جيوغرافيك، صُممت خصيصًا لتُلائم الأطفال، وتُقدم نصائح توعوية وتربوية وعلمية وتُنمي إمكاناتهم بطريقة ترفيهية، في مدة قصيرة لا تتجاوز 90 ثانية، بهدف تعريف الأطفال بحقائق علمية وتاريخية دقيقة.
وتُقدم القناة تحت شعار «غامر واكتشف»، ومن خلال سلسلة برنامج «عجيب ولكن حقيقي»، الذي يتكون من 75 حلقة قصيرة، محتوى ترفيهياً واقعياً قريباً من الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 14 عامًا أي من وصلوا إلى ذروة سن الفضول والحرص على معرفة المزيد عن العالم الذي يعيشون فيه وجعله مكانًا أفضل.
إلى ذلك، قال عبد الرحمن عوض الحارثي، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام: «تحرص أبوظبي للإعلام على توفير برامج متنوعة تغطي مختلف المجالات والمواضيع للمتابعين في المنطقة العربية، بما يتماشى مع مستهدفاتها الاستراتيجية الرامية إلى تقديم محتوى متنوع وهادف يناسب أفراد الأسرة كافة عبر منصاتها الإعلامية المسموعة والمرئية والمقروءة والرقمية».
وأضاف: «يسعى البرنامج إلى أن يكون منصة متميزة للصغار للوصول إلى محتوى إعلامي ترفيهي وتعليمي مثير للاهتمام يغذي فضولهم ويزيد معارفهم ليتمكنوا من استكشاف العالم، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين أبوظبي للإعلام ومجموعة ناشيونال جيوغرافيك العالمية، التي تسعى لتوفير مجموعة متنوعة من مواد الترفيه الواقعي للأطفال في المنطقة باللغة العربية».
ويُقدم البرنامج حمدان واصف، مُمثل إماراتي يبلغ من العُمر 14 عامًا، وإيمان طارق مُمثلة عربية تبلغ من العُمر 13 عامًا، وتُقيم في الإمارات العربية المُتحدة، ويتفاعل الثُنائي مع الجمهور من الفئة العُمرية نفسها من خلال مزيج من الأداء الحي والرسوم المُتحركة، وتتضمن الحلقة الواحدة، التي تمتد إلى 90 ثانية، 3 أو 4 معلومات عجيبة، لكنها حقيقية.
في السياق ذاته، قال السيد سانجاي راينا، المدير العام ونائب رئيس مجموعة شبكات «فوكس»: «يصل عدد الأطفال دون سن 14 عامًا في المنطقة إلى نحو 95 مليون طفل، وتعمل «ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي» على إمداد هؤلاء الأطفال بالمحتوى التعليمي الترفيهي القيم كما تُقدم لهم نصائح وخبرات علمية وحياتية من خلال برامجها»، مشيراً إلى أن قناة ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي مُنذ إطلاقها في نوفمبر 2017 تعد إحدى أكثر قنوات الأطفال شعبية في المنطقة.
وأضاف، «نهدف من خلال القناة إلى صناعة محتوى وبث برامج تُلهم جيلاً جديداً من المُستكشفين، ليُصبح الاستكشاف جُزءاً من عقلية أطفالنا»، موضحا أن إطلاق «عجيب لكن حقيقي» جاء تماشيًا مع هذا الهدف.
وبدأ بث البرنامج على قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، ابتداءً من 5 أغسطس الجاري، كما سيتم عرض الحلقات في بث مُباشر على قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي على «اليوتيوب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©