• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«هيرميس» تؤسس شركة تأجير تمويلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

القاهرة (رويترز)

أعلنت المجموعة المالية - هيرميس المصرية، تأسيس شركة للتأجير التمويلي برأسمال أولي 100 مليون جنيه (13.1 مليون دولار)، للاستفادة من الطلب المتنامي بالقطاع في ظل ضعف التمويل المقدم للشركات.

وقال رئيس مجلس إدارة «المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي»، خلال مؤتمر صحفي أمس، إن من المتوقع أن يبلغ حجم محفظة الشركة 900 مليون جنيه من دون زيادة رأس المال. وقال وائل زيادة «سوق التأجير التمويلي في مصر سجل نمواً سنوياً بنحو 70% حتى نهاية أبريل ليصل إلى أقل قليلا من ثلاثة مليارات جنيه». وأوضح أن «هيرميس للتأجير التمويلي» وقعت عقودا مع عدد من البنوك التي ستمول الشركة. وقال «تحدثنا مع 12 بنكاً وحصلنا على عروض من عشرة بنوك، وقعنا مع بنك قطر الوطني، وبنك عوده، وسنوقع مع بنك ثالث هذا الأسبوع».

وقال أحمد الخولي، الرئيس التنفيذي للشركة، إن من المتوقع أن يصل حجم محفظة الشركة إلى 550 مليون جنيه خلال ستة أشهر وحتى نهاية 2015.

وخلال المؤتمر قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية-هيرميس القابضة، إن الهدف من الشركة الجديدة تنويع مصادر الإيرادات للمجموعة في ظل التوقعات بنمو الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا