• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«تنفيذي دبي» يسلّم «مالية الإمارة» شهادة «آيزو المدن المستدامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

قدّمت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، إلى دائرة المالية في حكومة دبي، شهادة «آيزو المدن المستدامة».

وسلّم عبدالله عبدالرحمن الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي، شهادة المواصفة القياسية «آيزو 37120» إلى عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية، بحضور عدد من كبار المديرين والمسؤولين من الجانبين. وكانت دبي قد أحرزت المرتبة البلاتينية في المواصفة القياسية «آيزو 37120»، الصادرة عن المنظمة الدولية للمقاييس (ISO) في جنيف، وهي الأولى من نوعها الخاصة بمؤشرات المدن في العالم. وأشاد الشيباني بالدور الذي تلعبه مالية دبي في التخطيط الرشيد لإدارة المال العام، لافتاً إلى إسهامها في نيل الإمارة لشهادة «آيزو المدن المستدامة».

وقال: «كانت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي من أوائل الشركاء الاستراتيجيين الداعمين لهذه المبادرة منذ انطلاقها قبل سبع سنوات، وقد أثمرت الجهود التي بذلتها جهات حكومة دبي المعنية بمسألة الاستدامة، ومنها دائرة المالية، في تحقيق الإمارة نتيجة مشرّفة أسهمت في إضفاء مزيد من البريق على اسم دبي اللامع، وقد حرصنا على مكافأة تلك الجهات وتكريمها من خلال تسليمها نسخاً أصليّة من هذه الشهادة الدولية المرموقة». 

من جانبه، قال آل صالح: «نحرص، في ضوء توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على بذل كل ما من شأنه إبراز مكانة دبي العالمية الريادية وتعزيز حضورها الدولي في مجال الاستدامة، كي يتمّ الحفاظ بالشكل اللائق على جميع الموارد الوطنية، ولا سيما المالية منها، وأرى في نيل دبي لهذه الشهادة المرموقة تكريماً دولياً مستحقاً لجهود محلية تراعي أسس الحوكمة الرشيدة والشفافية والمحاسبة في جميع المجالات».

وكانت دبي واحدة من تسع مدن حصلت على شهادة «آيزو المدن المستدامة»، بينها لندن وبرشلونة وبوسطن وتورونتو وروتردام، وذلك بعد أن استوفت إمارة دبي 96 مؤشراً رئيساً ومكملاً خاصاً بالمدن العالمية. علماً بأن مواصفة «آيزو 37120» تضمّ مئة مؤشرٍ بينها 46 مؤشراً رئيسياً و54 مكمّلاً، تتوزع جميعها على مجالات وقطاعات متنوعة، كالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والحضرية، والبيئة والمياه والصحة، والإدارة الحكومية وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا