• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

علي النعيمي متفقدا الاستعدادات :

«أبوظبي للعلوم» طريق النشء إلى المعرفة والاستكشاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تفقد معالي الدكتور علي النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الاستعدادات النهائية التي تسبق افتتاح «مهرجان أبوظبي للعلوم 2016»، الذي يقام في «حديقة أم الإمارات» في أبوظبي، والمقرر الخميس 17 نوفمبر ويستمر 10 أيام، واطلع معاليه على سير العمل، وناقش مع العارضين والمشاركين عدداً من التفاصيل والتجهيزات التي يشهدها المعرض.

وأكد معالي الدكتور النعيمي، أن المهرجان يعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، لافتاً إلى أن هذه الدورة هي السادسة للمهرجان الذي يشهد تطوراً عاماً بعد آخر.

وقال معاليه: «إن هذا الاهتمام من جانب المجلس، يعد تعبيراً عن مدى الالتزام الكامل بتحقيق رؤية القيادة الرشيدة فيما يتعلق باعتبار «التعليم أولاً»، والاهتمام بالعلوم والرياضيات والتكنولوجيا يحتل أولوية قصوى فيما يتعلق بالمنظومة التعليمية».

وأضاف معاليه: «إن هذا المهرجان السنوي يشهد في دورته السادسة تحقيق قفزة في عدد المشاركات، وزيادة في الشركات المواطنة، ارتفعت لتصل إلى 40% من إجمالي المشاركين فيه»، معرباً عن اعتزازه بالشراكة مع مهرجان أدنبرة للعلوم، الشريك الاستراتيجي الذي يعد ضمانة لما نقدمه لأبنائنا ، وتوافقه مع أفضل ما يقدم عالمياً، كما يتوافق مع المعايير العالمية لمثل هذه المهرجانات التي تختص بالعلوم.

وأوضح معالي الدكتور النعيمي، أن الطاقة الاستيعابية للمهرجان زادت عن الأعوام الماضية، حيث كانت الفترة الصباحية تشهد زيارة 10 آلاف طالب وطالبة، فيما يمكن هذا العام استقبال 15 ألف طالب وطالبة، من المدارس الحكومية والخاصة خلال هذه الفترة، وفي الفترة المسائية يتم استقبال الجمهور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض