• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أطلق الاستراتيجية الوطنية وجائزة الابتكار

«وزير الاقتصاد»: استثمارات قطاع الطيران لم تتأثر بتراجع أسعار النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن استثمارات البينة التحتية لقطاع الطيران المدني في دولة الإمارات لم تتأثر بتراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن جميع الخطط الخاصة بتوسعات المطارات والناقلات الوطنية تسير وفقاً لما هو مخطط له، لتلبية النمو المتزايد في الطلب على صناعة النقل الجوي في الدولة.

وشدد على أن حكومة دولة الإمارات ماضية في الإنفاق على الاستثمارات مشاريع البينة التحتية المطلوبة في جميع القطاعات وخاصة في الصحة والطرق، مشيرا إلى أن الحكومة لم تتخذ أي قرارات بشأن مراجعة خطط الإنفاق على مشاريع البنية التحتية، نتيجة التأثر بتراجع العائدات النفطية.

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش إطلاق الاستراتيجية الوطنية للابتكار في الطيران المدني وجائزة الابتكار في الطيران المدني المحلي أمس، أن حكومة الإمارات لديها القدرة على تمويل المشاريع الرأسمالية المطلوبة لأربع أو خمس سنوات مقبلة، مستفيدة من الاحتياطات الوقائية التي تراكمت خلال السنوات القليلة الماضية.

وفيما يتعلق بقانون الاستثمار الأجنبي المزمع صدوره، قال المنصوري إن القانون لا يزال في مراحل التقييم والتنسيق مع اللجنة الفنية المختصة في وزارة العدل، لافتاً إلى أن القانون حدد المعطيات المطلوبة لفتح قطاعات وأنشطة معينة أمام الاستثمار الأجنبي بناء على قرارات من مجلس الوزراء.

ولفت إلى أن حصة التملك الأجنبي في القانون الجديد ستتراوح بين 49% و100%، مشيرا إلى أن تحديد النسبة سيعتمد على مدى إفادة المشروع للاقتصاد الوطني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا