• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أعلن نتائج استبانة «تتبع مسار الطلبة بعد التخرج»

«أبوظبي للتعليم»: 87% من الخريجين راضون عن المؤسسات التعليمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم نتائج المسح الميداني الذي أجراه بهدف تتبع مسار خريجي الجامعات على مستوى إمارة أبوظبي، والذي يسهم في توفير معلومات بارزة بخصوص مسار الطلبة بعد تخرجهم سواء من ناحية حصولهم على وظائف أو استكمال دراساتهم العليا داخل الدولة أو خارجها أو القيام بأنشطة أخرى، حيث يتم جمع بيانات الخريجين بعد مرور فترة تسعة أشهر من تخرجهم.

وأظهر التقرير أن 87% من الخريجين في إمارة أبوظبي راضون عن التعليم في المؤسسات التعليمية، كما أشارت بيانات الاستبانة، الخاصة بتتبع مسار الطلبة بعد التخرج إلى أن نسبة توظيف خريجي تخصصات الهندسة في إمارة أبوظبي تبلغ 70% وتتبعها زيادة تبلغ 67% في نسب توظيف خريجي تخصصات الرعاية الصحية.

وشارك في هذا الاستبيان نحو 6163 خريجاً من الذين درسوا في واحدة من مؤسسات التعليم العالي البالغ عددها 22 مؤسسة في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، ويمثل هذا العدد 64% من إجمالي عدد الخريجين على مستوى إمارة أبوظبي ومنهم 34% ممن أتموا دراساتهم في أحد التخصصات العلمية مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وذكر الاستبيان أن نحو 58% من خريجي تكنولوجيا المعلومات قد حصلوا على وظائف فور تخرجهم بينما حصل 46% من خريجي أحد تخصصات العلوم على وظائف بعد تخرجهم.

وفي معرض حديثه عن نتائج استبانة هذا العام، قال الدكتور محمد يوسف بني ياس، المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي في المجلس: «إن استبانة أبوظبي لتتبع مسار الطلبة بعد التخرج يساعد على قياس فاعلية وأثر التعليم العالي في مؤسسات التعليم العالي وجامعات أبوظبي، وإن البيانات التي يوفرها الاستبيان تظهر مدى التطور في قطاع التعليم العالي، حيث إن المزيد من الشباب يختارون دراسة التخصصات والمهن المرتبطة بالمواد العلمية والتطبيقية وهذا التوجه المتفائل إنما يعكس رسالة المجلس الهادفة إلى تلبية متطلبات رؤية أبوظبي 2030 من خلال تخريج كوادر بشرية مؤهلة وقادرة على المساهمة بفعالية في جهود التنمية الاقتصادية للدولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض