• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

النادي السعودي في ملبورن يكرم أحمد عيد

«الأخضر» يحشد جماهيره للمواجهة الحاسمة أمام أوزبكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

ملبورن (الاتحاد)

يختتم المنتخب السعودي مساء اليوم تدريباته بملعب «أندرسون أوفال»، استعداداً لمواجهة نظيرة الأوزبكي غداً على ملعب ركتانجولار ملبورن، وذلك من أجل حسم البطاقة الثانية للمجموعة الثانية بعد أن خطفت الصين البطاقة الأولى المؤهلة إلى الدور الثاني. وجرت تدريبات «الأخضر» في ظروف إيجابية بعد الفوز المهم الذي حققه أمام كوريا الشمالية برباعية، وارتفاع المعنويات لإكمال المشوار بثبات، والمرور إلى الدور المقبل.

وحرص المدرب كوزمين على الاجتماع باللاعبين قبل انطلاقة تدريبات أمس لتحفيز اللاعبين والتركيز على أهمية المواجهة المقبلة داعياً إياهم إلى تقديم كل ما عندهم، وعدم اهدار فرصة التأهل، خاصة أن «الأخضر» يلعب بخيار الفوز أو التعادل. كما حرص المدير الفني كوزمين في الاجتماع بقاعة الاجتماعات بمقر إقامة المنتخب، تحليل المباراة السابقة أمام المنتخب الكوري الشمالي، وكشف العديد من النقاط الهامة في المواجهة الماضية، وكذلك سلم اللاعبين تقارير عن حالة كل لاعب داخل أرضية الملعب في تلك المواجهة، وتقييم الأداء الفني للاعبين.

وعمد المدير الفني كوزمين على تنويع التمارين ما بين اللياقة والتكتيكية حيث اكتفاء في الجزء اللياقي بتمارين الإحماء مع المعد البدني، وفي الجزء التكتيكي طبق كوزمين العديد من الجمل التكتيكية على كامل الملعب، ركز على اللعب السريع وتنويع بناء الهجمات.

وبعد نهاية الحصة التدريبية أجريت مناورة بين الجهاز الفني للمنتخب السعودي ضد الجهاز الإداري وشهدت المناورة مشاركة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وسط أجواء تنافسية وجميلة شهدت حضور اللاعبين جزء من المناورة.

ويعقد المدير الفني للمنتخب السعودي، برفقته مدافع المنتخب الوطني الكابتن عمر هوساوي، مؤتمراً صحفياً عصر اليوم في قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد ملبورن الدولي، وذلك للحديث عن مواجهة المنتخب الأوزبكي.

تجدر الإشارة إلى أن «الأخضر» فجر غضبه في مرمى المنتخب الكوري الشمالي، واستعاد شيئاً من بريقه، عندما حقق فوزاً قوامه أربعة أهداف لهدف، وقلب تأخره المبكر إلى فوز مستحق، ووجه إنذاراً للبقية بأنه قادم لاستعادة عرشه المفقود، بعد أن سقط في بداية مشواره الآسيوي أمام التنين الصيني بهدف نظيف، وبات يتطلع إلى عبور كمين آوزبكستان والتأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية.

من ناحية أخرى، أجرى لاعب خط وسط المنتخب السعودي إبراهيم غالب أشعة طبية في كف يده اليسرى لمتابعة حالته الصحية، وكشفت الفحوصات عن تحسن كبير في موضع الإصابة. كما أقام النادي السعودي في جامعة لاتروب بمدينة ملبورن الأسترالية احتفالاً تعريفياً بالمملكة، حضره أكثر من 500 زائر وزائرة من طلبة وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة، وتم الاحتفال خلاله بأحمد عيد رئيس اتحاد الكرة السعودي.

وحرص الطلبة المشاركون على عرض صور الأماكن المقدسة في المملكة، مع شروحات توضح تاريخ الإسلام والحرمين الشريفين، وأهمية موقعها بين دول العالم الإسلامي، كما خصصت المبتعثات الطالبات ركناً للتعريف بمكانة المرأة السعودية، وما حققته من إنجازات مهمة. يذكر أن رئيس الاتحاد السعودي وعد الجماهير بتسهيل مهمتهم في حضور المباريات، وجلب أكبر عدد من المشجعين، حيث سيتم توزيع التذاكر على الجالية السعودية بملبورن لحضور المباراة غداً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا