• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الهلال» تواصل الحملة التوعوية الصحية لمدارس عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

عدن(وام)

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية الحملات التوعوية التي انطلقت ضمن البرنامج الذي يستهدف مدارس محافظة عدن بهدف توعية الطلاب والمدرسين والمدرسات، وأولياء أمور الطلاب لتعريفهم بمرض الكوليرا وطرق ووسائل الوقاية منه، بالإضافة إلى ما يتلقاه الطلاب من ثقافة حول النظافة الشخصية ونظافة المحيط بهم.

كما تهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى الطلاب بأهمية الحفاظ على البيئة، والتعريف بالأخطار المحدقة بالبيئة وبالأساليب الكفيلة للحفاظ عليها، وبمشكلات البيئة، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها، الرامية إلى المحافظة على الطلاب من جميع أشكال التلوث والأخطار.

ووصلت الحملة التي بدأت في الشهر المنصرف في إحدى مدارس مديرية البريقة مرورا بمدرسة أبو حربه للبنات في منطقة أبو حربه.. الى مدرسة عمران في منطقة عمران لتستمر في نهجها التوعوي في بقية المدارس حيث قام الفريق بتوزيع الحقيبة المدرسية والكراسات والأدوات المدرسية شملت العشرات من الكراسي والحقائب المدرسية وبروشورات توعوية. كما قام الفريق بتأسيس نادي أصدقاء البيئة المدرسية والذي يهدف الى حث الطلاب والطالبات على الحفاظ على البيئة المدرسية والتثقيف الصحي حيث يجري التنافس على تطبيقه في عموم المداس التي تمت فيها التوعية فيما ركز الفريق على النازحين الذين شملتهم توزيعات الأدوات المدرسية ووعد بمعالجة الزي المدرسي للنازحين الطلاب. وستستمر الحملة التوعوية الصحية التي يدعمها الهلال الأحمر الإماراتي في مدارس محافظة عدن بالتعاون مع نادي أصدقاء البيئة الذي سيقوم بدوره في متابعة واستمرار الحملة التثقيفية الصحية في المدرسة والمحافظة على محيط الطلاب نظيفا وخاليا من المكروبات والأوبئة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا