• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الكويت السينمائي» يستقبل أفلام دورته الأولى الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

الكويت (رويترز)

قالت إدارة مهرجان الكويت السينمائي، إنها ستبدأ يوم 20 نوفمبر الجاري في استقبال طلبات المشاركة بالدورة الأولى المقررة في مارس 2017.

وقالت إدارة المهرجان إن باب المشاركة سيظل مفتوحاً لنحو شهرين أمام الأفلام التي أنتجت خلال الأعوام الثلاثة الماضية «ولو شاركت في مهرجانات أخرى»، بهدف إتاحة الفرصة لأكبر قدر من المشاركات.

ويقام المهرجان في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي الذي افتتحه أمير الكويت نهاية أكتوبر الماضي.

وقال عبد الله العثمان مدير المهرجان في مؤتمر صحفي، إن الدورة الأولى ستعقد في الفترة من 17 إلى 21 مارس، برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وأضاف أن الأعمال المشاركة ستقسم إلى ثلاث فئات، هي مسابقة أفلام الكويت القصيرة (من دقيقتين حتى 39 دقيقة)، ومسابقة أفلام العالم القصيرة (40 دقيقة فأكثر) ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة.

وأشار إلى أن إدارة المهرجان تعمل على تشكيل لجنة تحكيم محلية ودولية لتقييم واختيار الأعمال الفائزة.

ويتخذ المهرجان «شجرة السدرة» شعاراً له، وهو الاختيار الذي أرجعه العثمان إلى «عناد هذه الشجرة ونموها على الرغم من الأجواء وتربة الكويت الصحراوية». ويمنح المهرجان في مسابقتي أفلام الكويت والعالم جوائز السدرة الذهبية وقيمتها 6000 دينار كويتي، والسدرة الفضية 4000 آلاف دينار، والسدرة البرونزية 2500 دينار.

أما جوائز مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، فقيمتها 15000 دينار للسدرة الذهبية، و12000 دينار للسدرة الفضية، و9000 دينار للسدرة البرونزية، إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم وقيمتها 2000 دينار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا