• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

طيران التحالف يقصف مواقع للمتمردين

مقتل 20 حوثياً في مواجهات عنيفة بمحافظة مأرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

(د ب أ)

قالت مصادر قبلية إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الحوثيين وأفراد المقاومة بمنطقة المشجح بجبهة صرواح غرب مأرب، حيث قتل 20 مسلحاً حوثياً واثنان من رجال المقاومة. وبحسب المصادر، فإن المواجهات ما تزال مستمرة في تلك المنطقة إلى جانب جبهة الجدعان. وأوضحت أن المسلحين الحوثيين المتمركزين في موقع الجفينة شنوا قصفاً عنيفاً بالمدافع والهاون على مدينة مأرب. وشن طيران التحالف بقيادة السعودية، أكثر من سبع غارات جوية على تجمعات الحوثيين في منطقة الجفينة.

إلى ذلك، قصف طيران التحالف العربي اليوم الأحد مواقع مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية في محافظة تعز وسط البلاد. وذكرت مصادر محلية أن القصف استهدف حيي الرمده والموشكي شمالي مدينة تعز عاصمة المحافظة الأكثر سكانا في اليمن ما أدى لاشتعال النيران وتصاعد أعمدة الدخان بشكل مكثف. ورجحت المصادر سقوط قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي في هذا القصف بسبب تواجدهم المستمر في تلك المواقع. ويأتي هذا في الوقت الذي استيقظت مدينة تعز اليوم على أصوات انفجارات ناجمة عن إطلاق مسلحي الحوثي قذائف هاون على حيي الروضة وكلابة وجبل جرة الاستراتيجي المطل على مدينة تعز والذي تسيطر عليه المقاومة الشعبية، من دون أن يتسنى على الفور معرفة نتائج هذا القصف.

من جهة أخرى، أفادت مصادر قبلية يمنية اليوم الأحد بأن المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح سيطروا على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف شرقي البلاد بالكامل. وأشارت إلى أن «هناك خيانات ساعدت في دخول الحوثيين إلى المدينة بسهولة». وشهدت محافظة الجوف الغنية بالنفط مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية، والمسلحين الحوثيين في الأسابيع الماضية، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

 

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا