• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

الإمارات والسعودية تتحرى هلال رمضان مساء الثلاثاء المقبل

5 ساعات عمل في رمضان للهيئات الاتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

وام

أصدر معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تعميما بشأن تحديد ساعات عمل الموظفين في الوزارات والهيئات الاتحادية خلال شهر رمضان المبارك لعام 1436هـ.

وأوضح التعميم - رقم  27  لسنة 2015 - أن العمل الرسمي للوزارات والجهات الاتحادية خلال شهر رمضان المبارك يبدأ من التاسعة صباحا و ينتهي عند الساعة الثانية بعد الظهر .

وبهذه المناسبة رفع معالي الحمادي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و إخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات  سائلا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة عليهم بموفور الصحة والعافية .. كما هنأ شعب دولة الإمارات العربية المتحدة والأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة.  

 

وأصدر معالي الدكتور سلطان بن سعيد البادي وزير العدل قرارا بتشكيل لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان لعام 1436 هجري الموافق 2015 ميلادي.

وتضم اللجنة التي يرأسها معالي وزير العدل سعادة كل من  محمد بن حمد البادي وكيل وزارة العدل و يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي بالإنابة و الدكتور محمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للهيئة العامة للشؤون الإسلامية و الدكتور فاروق حمادة المستشار الديني في ديوان ولي عهد أبوظبي والقاضي الصديق أبو الحسن القاضي في محكمة النقض في دائرة القضاء في أبوظبي والمستشار محمد اليدالي بن محمد المفتي الشرعي في دائرة القضاء في أبوظبي والقاضي يوسف حسن رجب رئيس استئناف في محكمة استئناف رأس الخيمة والسيد محمد سهيل المهيري مدير مكتب حتا - دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي و فضيلة الشيخ الدكتور أحمد محمد سليمان الأهدل كبير الوعاظ في دائرة الشئون الإسلامية والعمل الخيري في دبي و فضيلة الشيخ الدكتور سالم محمد الدوبي واعظ في دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة والمهندس خلفان سلطان النعيمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك والمهندس صخر سيف عبد الله رئيس رابطة هواة الفلك. ونص القرار على أن تقوم جميع المحاكم الشرعية في الدولة بتحري الرؤية وموافاة اللجنة بما يثبت لديها وعلى لجنة تحري الشهور القمرية في دائرة القضاء في أبوظبي في " المناطق الوسطى والشرقية والغربية " في الإمارة متابعة مهمتها الشهرية في جمع الأدلة المؤدية إلى إثبات بداية شهر رمضان لهذه السنة وموافاة اللجنة بما توصلت إليه.وحدد القرار اجتماع اللجنة بعد صلاة المغرب من يوم الثلاثاء الموافق 29  من شهر شعبان 1436 هجرية الموافق  16  من شهر يونيو2015 في دائرة القضاء في أبو ظبي. كما دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية اليوم إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء بعد غد " الثلاثاء ".

وذكرت المحكمة في بيانها اليوم أنها تدعو عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الثلاثاء الـ 29 من شهر شعبان لهذا العام 1436هـ. وقالت " نرجو ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته لديها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة ".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض