• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يوفانوفيتش.. مدرب من «الزمن الجميل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

نجح الصربي إيفان يوفانوفيتش في ترك بصمته على الساحة الكروية الموسم الحالي، بعدما قاد النصر لتحقيق ثنائية كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي، ليعيد «العميد» النصراوي إلى الزمن الجميل، فيما أنهى معه مسابقة الدوري بالمركز الخامس للعام الثاني على التوالي، وتميز بقدرته على استغلال قدرات لاعبيه، والعمل على إيجاد طريقة لعب ترتكز على الجماعية والسيطرة على الكرة لأكبر وقت ممكن.

يمتلك يوفانوفيتش، مسيرة حافلة لاعباً في بلاده وفي اليونان، قبل أن يتألق مدربا مع أبويل القبرصي، الذي قاده لبلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حينما تفوق على ليون الفرنسي قبلها، ولكنه ودع على يد العملاق ريال مدريد الإسباني في موسم 2011-2012.

قام يوفانوفيتش بتدريب عدة فرق في بلاده، ثم في اليونان، فيما عاش فترة ذهبية مع فريق أبويل القبرصي الذي قاده للتتويج بلقب الدوري أربع مرات، علماً أنه اختير أفضل مدرب في قبرص ست مرات، ومدرب العام في صربيا لعام 2011.

نجح يوفانوفيتش خلال مسيرته كلاعب، أن يفرض نفسه خصوصا مع فريق إيراكليس اليوناني، حيث خاض 271 مباراة، سجل خلالها 52 هدفا، علما أنه بدأ مسيرته مع بيوجراد الصربي الذي لعب معه 121 مباراة سجل خلالها 15 هدفاً.

ودفع نجاح المدرب مع الفريق، حينما توج معه بلقب كأس الأندية الخليجية لكرة القدم الموسم الماضي، والتتويج بكأس الخليج العربي في شهر يناير الماضي، وتقديم مستويات جيدة، بإعلان إدارة النصربتمديد عقده موسمين، وذلك قبل مواجهة العين في ربع نهائي كأس رئيس الدولة، وهو الأمر الذي منح الفريق دفعة معنوية وتقدم بثبات لإحراز اللقب في نهاية الأمر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا