• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

وزنه أقل من «آيباد»

ولادة «طفل مجهري» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

وجه والدا أحد المواليد الخدّج في الإمارات، الذي كان وزنه أقل من وزن آيباد عند ولادته قبل 14 أسبوعا من الموعد المحدد للإنجاب، الشكر لطاقم الفريق الطبي الذي أشرف على معجزة الحفاظ على طفلهما حيا يرزق.

وولد نيكولاس، عندما كانت والدته «سوزي ساكرامينتو» حاملا في أسبوعها الـ 23، وكان يزن عند ولادته 530 جراما، وبقي حوالي 4 شهور في وحدة الخداج في مستشفى زليخة بدبي. ويعتقد الأطباء بأن «نيكولاس» قد يكون الطفل الخديج الأصغر في الإمارات.

واليوم، يتمتع نيكولاس – الذي صنف ضمن المواليد المجهريين نظرا لحجمه الصغير – بصحة جيدة، وقد عاد لمنزله مع والديه بعد أن خاض مرحلة خطرة بحسب الأطباء.

وقالت الدكتورة كاوشال من الفريق الطبي «قد يكون نيكولاس أصغر المواليد الخدج الذين كتب الله لهم العمر في الدولة.. عند ولادته كان وزنه أقل بكثير من وزن آيباد.. هو ينتمي لمجموعة جديدة من الأطفال الذين يصنفون بالمواليد المجهريين الذين تقل أوزانهم عن 900 جرام.. الحقيقة أن فرص نجاة طفل ولد في الأسبوع 23 من الحمل واستكمال نموه كما حدث مع نيكولاس ضعيفة للغاية، لكنه تمكن من تخطي هذه المرحلة، نظرا لعدم وجود أضرار في الدماغ والرئتين والعينين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا