• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كونكاكاف - المكسيك في ضيافة بنما

أميركا تبحث عن التعويض أمام كوستاريكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

لوس أنجلوس (أ ف ب)

تسعى الولايات المتحدة لاستعادة توازنها وتعويض الخسارة التي منيت بها على أرضها أمام المكسيك، وذلك عندما تحل الثلاثاء ضيفة على كوستاريكا في الجولة الثانية من الدور الخامس الحاسم لتصفيات الكونكاكاف «أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي» لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا. وكان فريق المدرب الألماني يورجن كلينسمان، استهل الدور الحاسم بالسقوط أمام المكسيك في كولومبوس 1-2 بسبب هدف قاتل سجله القائد المخضرم رافايل ماركيز بكرة رأسية في الدقيقة 89.

ورغم أن الدور الحاسم الذي تشارك فيه ستة منتخبات، ما زال في بدايته، فإن الخسارة أمام كوستاريكا على الملعب الوطني في سان خوسيه ستشكل ضربة قاسية جداً لرجال كلينسمان، خصوصاً أن المنتخب المضيف خرج فائزاً من الجولة الأولى على حساب مضيفه التريندادي (2-صفر)، وهو يتصدر بفارق الأهداف أمام المكسيك وبنما التي فازت بدورها على مضيفتها هندوراس.

ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات الثلاثة الأولى، فيما يلعب الرابع ملحقاً فاصلاً مع خامس قارة آسيا.

ونصح كلينسمان لاعبيه باستخدام الغضب الذي يشعرون به جراء الخسارة أمام المكسيك من أجل الفوز على كوستاريكا التي وصلت إلى الدور ربع النهائي من مونديال البرازيل 2014، مضيفاً: «جميع هذه المباريات في التصفيات متقاربة وجميعها صعبة، وهذا الأمر تحضر له اللاعبون».

ولم تخسر أميركا المباراة وحسب أمام المكسيك، بل فقدت جهود حارسها تيم هاورد الذي تعرض لإصابة عضلية في الفخذ، ولن يسافر مع زملائه إلى كوستاريكا، ما سيفتح الباب أمام براد جوزان للوقوف بين الخشبات الثلاث.

وجاءت خسارة الولايات المتحدة رغم سيطرتها على المباراة خلال الشوط الثاني، وهي دفعت ثمن الفرص التي أهدرها اللاعبون، لكن كلينسمان رأى أن الأداء الذي قدمه لاعبوه في النصف الثاني من اللقاء يدعو للتفاؤل، مضيفاً: «أعتقد أنه إذا لعبنا ضد كوستاريكا بالطريقة التي لعبنا بها في الشوط الثاني، فلا داعي للقلق بالنسبة لمباراة اليوم».

وفي المباراتين الأخريين، تحل المكسيك ضيفة على بنما في مباراة صعبة إلى حد ما، خصوصاً أن الأخيرة خرجت فائزة من الجولة الأولى على هندوراس خارج قواعدها، فيما تلتقي الأخيرة مع ضيفتها ترينيداد وتوباجو في مباراة التعويض بالنسبة للمنتخبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا