• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نمو عدد الشركات الإيرلندية العاملة بالدولة

«غرفة أبوظبي» تبحث تعزيز الاستثمارات المشتركة مع إيرلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

دعا إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الشركات والمؤسسات الصناعية الإيرلندية للاستفادة من الفرص الاستثمارية المختلفة في أبوظبي، والمميزات المتعددة التي توفرها للشركات الأجنبية الراغبة في الاستثمار بالإمارة.

وقال المحمود، في كلمته خلال جلسة المباحثات التي عقد بمقر الغرفة أمس، مع الوفد التجاري الإيرلندي برئاسة تشارلز فلاناغان، وزير الشؤون الخارجية والتجارة: نطمح إلى المزيد من المشاركة الإيرلندية في مجال المشاريع الصناعية الجديدة التي تقام في أبوظبي خاصة في المدن الصناعية بإمارة أبوظبي، الأمر الذي يجعلنا قادرين على تحقيق مصالحنا المشتركة من خلال إقامة مثل هذه المشروعات.

حضر الجلسة باتريك هينيسي، السفير الإيرلندي لدى الدولة، والدكتور الطاهر مصبح الكندي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة، وسند المقبالي، ويوسف علي، وخان زمان أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وعبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام الغرفة، وممثلين عن أكثر من 100 شركة ومؤسسة إيرلندية وإماراتية تغطي أنشطتها عدداً من القطاعات الحيوية.

وأكد المحمود أن اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية، واستشراف آفاق التعاون الممكنة لتنمية المبادلات التجارية وتعزيز الاتصالات بين رجال الأعمال والشركات في دولة الإمارات لا سيما أبوظبي وإيرلندا في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن جمهورية إيرلندا تعتبر واحدة من الدول التي نحرص في إمارة أبوظبي على تعزيز علاقاتنا التجارية والاستثمارية معها، والارتقاء بهذه العلاقات إلى مستويات متقدمة وبالشكل الذي يلبي طموحات وتطلعات الطرفين. كما أن أرقام التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية وجمهورية إيرلندا تؤكد أن العلاقات بين البلدين تستند على أرضية صلبة من التعاون يمكن الاعتماد عليها في بناء شراكات وتفاهمات اقتصادية واستثمارية بين الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والمستثمرين في البلدين الصديقين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا