• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طالبت المستهلكين بالإبلاغ عن السلع الضارة

الاقتصاد تؤكد خلو الأسواق من «غسالات سامسونج» المعيبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أكدت وزارة الاقتصاد خلو أسواق الدولة من غسالات سامسونج التي صنعت من 2011 إلى 2016، والتي شهد بعضها احتراقاً خلال سبتمبر وأكتوبر من العام الحالي في بعض الولايات الأميركية، لا سيما تكساس ونيوجيرسي، وجورجيا، بحسب الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد.

وطالب النعيمي، المستهلكين بالإبلاغ عن أي منتجات ضارة، عبر هاتف 600522225، مؤكداً أن وعي المستهلكين يلعب دوراً رئيساً في عمليات الاسترداد، مشدداً على سعي وزارة الاقتصاد للحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين، من خلال المتابعة الدقيقة لعمليات الاسترداد في الخارج، ومعرفة توفر تلك السلع بالسوق المحلي وسحبها بالتعاون مع الجهات المحلية.

يذكر أن لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأميركية، حذرت مالكي غسالات سامسونج خلال الفترة من مارس 2011 حتى أبريل 2016، من أنهم قد يواجهون مشاكل مع غسالاتهم، كما نصحتهم وبشدة بتقليل سرعة الدورة لخفض احتمالات خطورة الانفجار.

وفي بيان سامسونج على موقعها، عقب ذلك التحذير، اعترفت الشركة بوجود المشكلة، وقالت إنها تعمل مع لجنة الحماية حتى تصل إلى حل للمشكلة.

وذكرت الشركة أن الغسالات المتضررة، قد تعاني بعض الاهتزازات غير الطبيعية، التي يمكن أن تسبب مخاطر الإصابة الشخصية، أو أضراراً في الممتلكات، وذلك عند غسل مفارش الأسرة ذات الحجم الكبير، أو المقاومة للماء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا