• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

ضمن خطة من 6 محاور لمواكبة التوجهات

الإمارات تطلق أول مجلس للثورة الصناعية الرابعة عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

أكد معالي محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، الرئيس المشارك لاجتماعات مجالس المستقبل العالمية، أن حكومة الإمارات تنشئ أول مجلس للثورة الصناعية الرابعة على مستوى العالم، يتبع مباشرة لمجلس الوزراء، وستشرف عليه وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ويضم بعضويته عدداً من المؤسسات الحكومية والأكاديمية والشركات الخاصة ذات العلاقة.

وأضاف معاليه خلال المؤتمر الذي عقد في دبي أمس، للإعلان عن نتائج مناقشات وفعاليات اليوم الثاني لاجتماعات مجالس المستقبل العالمية 2016، أن إنشاء أول مجلس للثورة الصناعية الرابعة يأتي ضمن خطة عمل تنفيذية مكونة من ستة محاور تترجم توجهات الثورة الصناعية الرابعة إلى حراك عالمي تقوده الإمارات.

مستشرفو المستقبل

وقال معاليه: الاجتماعات التي تستضيفها دولة الإمارات، بمشاركة نخبة مستشرفي المستقبل العالميين، تمهد لوضع أسس مستقبل أفضل للأجيال القادمة، مؤكداً أن حكومة دولة الإمارات تدرك أهميةَ المستقبل في توجهاتها وعملت على استباق الزمن في تحويلها إلى واقع نعيشه.

وشهد الاجتماع العالمي مشاركةَ أكثر من 700 من مستشرفي المستقبل العالميين، لبلورة رؤى ومبادرات عملية ترتكز على تعاون عالميٍ وشراكة فاعلة بين المؤسسات العامة والخاصة من شأنها إيجاد حلول للتحديات وتحويلها إلى فرص ترتقي بمستوى الحياة، وتعزز فرص نجاح المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا