• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

16 ميدالية في اليوم الثاني من الجولة الثالثة لجراند سلام أبوظبي في ريو

جو جيتسو الإمارات يعيد كتابة التاريخ بـ 24 ميدالية في أرض الأساطير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

أمين الدوبلي (ريو دي جانيرو)

رفع أبطال الإمارات رصيدهم من الميداليات إلى 24 ملونة في المحطة الثالثة من جولات أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو التي أقيمت منافساتها على مدار يومي السبت والأحد الماضيين في ريو دي جانيرو، وحصد لاعبونا 16 ميدالية في منافسات اليوم الثاني التي تم تخصيصها للحزام الأزرق «بالبدلة»، وكل الفئات والأحزمة «دون البدلة».

وكان أمس الأول يوماً تاريخياً لـ «جو جيتسو الإمارات»، حيث لم يسبق من قبل أن وصل حصاد لاعبينا إلى 16 ميدالية ملونة في يوم واحد، منذ انطلاق جولات أبوظبي جراند سلام، وتكتسب هذه الخطوة قيمة مضافة عندما يكون الحصاد والتتويج والذهب في أرض الأساطير والأبطال بمدينة ريو دي جانيرو، التي تشتهر باللعبة ولاعبي الحزام الأسود، وتزخر بأكاديميات «فن الترويض» التي تبلغ اكثر من 1000 أكاديمية متخصصة.

وتتضمن الميداليات الـ16 الملونة التي تم إحرازها في اليوم الثاني 11 ذهبية، و3 فضيات، وبرونزيتين، لتضاف إلى رصيد الثماني ميداليات في اليوم الأول فيصبح إجمالي الحصاد في ريو دي جانيرو 24 ميدالية ملونة، بواقع 16 ذهبية، و5 فضيات، و3 برونزيات. بدأت إنجازات اليوم الختامي بذهبية سالم سلطان الظاهري، آخر اكتشافات مواهب الإمارات في وزن تحت 50 كجم، وحصل زميله محمد الدرمكي على الفضية في نهائي خالص ضمن منافسات الحزام الأزرق للناشئين، ثم انفجرت موهبة خليفة حميد الكعبي في وزن 55 كجم للحزام الأزرق بالبدلة ليحصد الذهب بعد تغلبه على 3 برازيليين في الأدوار ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي، برغم أنها المشاركة الأولى له في جولات أبوظبي جراند سلام، ويواصل ضاحي الثميري التألق فيحصل على الذهب في وزن 69 كجم للحزام الأزرق بالبدلة للأساتذة، بالرغم من أنه عائد من فوره من إصابة أبعدته فترة طويلة عن البساط. وفي منافسات «بدون البدلة» حصل محمد الدرمكي على ذهب وزن 50 كجم للحزام الأزرق، وعانق زميله سالم سلطان الظاهري فضة نفس الوزن والحزام، وأضاف «العاضفة» يحيى الحمادي ذهبية ثانية شخصية في جولة ريو دي جانيرو ضمن منافسات «بدون البدلة» بعد فوزه قبل يوم واحد فقط بذهبية «البدلة» لوزن 108 كجم في الحزام البني، ويحصل شقيقه صابر الحمادي على ذهبية 83 كجم للحزام الأبيض.

وكان «المطرقة» فيصل الكتبي على الموعد مع أول ذهبية له بالحزام الأسود في وزن تحت 83 كجم، والتي أسعدت كل أعضاء ومسؤولي البعثة، خصوصاً أنه انتزعها من بين أنياب أبطال البرازيل، بعد تغلبه عليهم في 3 نزالات نارية، بعدها يرتدي مبارك عمرو قفازات الإجادة، ويفي بوعده في الحصول على ذهبية وزن تحت 92 كجم للحزام الأبيض برغم إصابته في النزال الأخير. وتتوالى الإنجازات فيحصل علي البناي على فضية وزن 81 كجم للحزام الأزرق، ويواصل محمد القبيسي تألقه فينال ذهب وزن 75 كجم للحزام البني، ويكتفي حمد سعيد النعيمي ببرونزية 75 كجم للحزام الأزرق، ويلفت سعيد المزروعي الذي يشارك لأول مرة، الأنظار بحصوله على ذهبية وزن 60 كجم للحزام الأزرق، ويحصل ضاحي الثميري على برونزية دون البدلة في وزن 75 كجم للحزام الأزرق فئة الأساتذة، ويختتم مصبح الخاطري الإنجازات بالذهب في وزن 67 كجم للحزام البنفسجي.

وأجرى عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي اتصالاً هاتفياً بمحمد بن دلموج الظاهري رئيس البعثة، وفيصل الكتبي قائد المنتخب، هنأهما فيه على الإنجاز، وأكد أن أبناء الإمارات مبدعون متى حصلوا على الفرصة، وتوفرت لهم بيئة التميز، موضحاً أن إدارة الاتحاد تثق بقدرات أبناء الوطن، «ومهمتنا وضع الاستراتيجية التي توفر أفضل بيئة للكشف عن المواهب وصقلها، وتوفير فرص الاحتكاك لها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا