• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

مذكرة تفاهم حول قضايا الأسرة والمرأة والشباب والأطفال

تعاون بين «جامعة زايد» و«التنمية الأسرية» في البحوث الاجتماعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، ومعالي علي بن سالم الكعبي رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة التنمية الأسرية، حفل توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة زايد ومؤسسة التنمية الأسرية، الذي أقيم في مقر الجامعة بأبوظبي، ووقع المذكرة عن الجانبين، كل من الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد، ومريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية.

وأعربت معالي الشيخة لبنى القاسمي عن ترحيبها واهتمامها بتعزيز فرص الشراكة والتعاون بين الجامعة ومؤسسة التنمية الأسرية، مشيدة بالرعاية والجهود والمبادرات الكريمة التي تقوم بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، لدعم الطلبة، وتشجيعهم على التفوق.

وقال معالي علي سالم الكعبي، إن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار توجيهات وحرص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على أن تسعى المؤسسة إلى بناء علاقات شراكة مميزة مع مؤسسات التعليم العالي داخل الدولة، وذلك من أجل الاستفادة مما تقدمه من خدمات في مجالات البحث العلمي والنشاط الطلابي الذي سيسهم في دعم برامج وخدمات المؤسسة التي تهدف إلى تعزيز دور الأسرة في المجتمع من خلال تصميم البرامج.

ويشمل الإطار العام لمذكرة التفاهم التعاون في مجال تصميم وتنفيذ البرامج والفعاليات الاجتماعية المختلفة والخاصة بتحقيق التنمية المستدامة للأسرة والمرأة والشباب والأطفال، وبما يتوافق مع القيم الدينية، والعادات والتقاليد والأعراف لأبناء الإمارات.

كما يشمل التعاون في عقد المؤتمرات والندوات الاجتماعية المحلية والإقليمية والدولية المعنية بمناقشة القضايا الخاصة بالأسرة والمرأة والشباب والأطفال، وفي وضع الخطط والبرامج المتخصصة اللازمة لمعالجة المشكلات الأسرية والاجتماعية التي تمر بها الأسرة والمجتمع في إمارة أبوظبي والوقاية منها، وكذلك التعاون في إجراء الدراسات والبحوث وأوراق العمل المتعلقة بكافة أفراد الأسرة، ودراسة وتحليل الظواهر والمشكلات والتحديات الاجتماعية التي تواجه المجتمع في إمارة أبوظبي ووضع الحلول المناسبة لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض