• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تمديد الدوام طوال رمضان والعيد

استعدادات مكثفة في مسالخ بلدية العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

عمر الحلاوي

عمر الحلاوي (العين)

أعلن قسم المسالخ العامة بإدارة الصحة العامة ببلدية مدينة العين جاهزيته لاستقبال شهر رمضان المبارك، وتقديم خدمات متميزة للجمهور في 8 مسالخ بـمدينة العين، وزيادة طبيبين بيطريين في المسالخ، وتوفير العدد الكافي من القصابين والعمال لمواجهة زيادة فترة تمديد المواعيد وزيادة طلب الجمهور.

ومددت بلدية مدينة العين فترة دوام المسالخ لتكون جميع أيام الأسبوع من الساعة 6 صباحا وحتى الخامسة والنصف عصرا ، تمديد مواعيد عمل بعض المسالخ (الأهالي، اليحر) قبل ثلاثة أيام من بداية الشهر وثلاثة أيام قبل العيد بحيث الدوام من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الخامسة والنصف عصراً، من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الواحدة صباحاً لتصبح فترتين بدلا عن فترة صباحية فقط.

وشرعت البلدية في تطوير وحدة متخصصة في الحجر البيطري وذلك لإضافة مهام اخرى خلال شهر رمضان من بينها عمل حملة لمكافحة الطفيليات الخارجية في الحيوانات ، وتكثيف اعمال التفتيش على الحظائر ، وتسريع إجراءات الفحص البيطري للحيوانات الواردة.

وأكدت البلدية تمديد ساعات دوام مختبر اللحوم والجودة، والتي ترتبط مع ساعات دوام المسالخ، حيث تم تزويد المختبر بكل متطلبات إجراء الفحوصات للعينات الواردة من المسالخ، والتأكد من سلامة اللحوم وإعطاء النتيجة بالسرعة المطلوب، كما تم التنسيق مع شركات نقل النفايات والاتفاق معها على برنامج محدد لنقل نفايات المسالخ، والتنسيق مع شركات مكافحة الحشرات لتنفيذ برنامج خاص لزيادة عدد مرات المكافحة في جميع المسالخ.

ولفتت البلدية إلى أن هنالك 7 مسالخ في العين حاصلة على شهادة نظام السلامة الغذائية الهاسب «haccb»، كما يخضع القصابون للفحص الدوري والخلو من الأمراض المعدية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض