• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

المغرب ترفع شعار «ترشيح أمة» في سباق استضافة مونديال 2026

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يناير 2018

الدار البيضاء (أ ف ب)

اعتبرت اللجنة المكلفة بملف ترشح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2026، أن المملكة جاهزة لهذا الترشيح الأفريقي، وسيقدم المغرب ملفه الكامل في 16 مارس المقبل، وتم اختيار شعار «ترشيح أمة» للتعريف بالهوية البصرية لملف المملكة، حيث تحتل النجمة الخضراء، رمز الوحدة الوطنية والإشعاع المغربي، مكاناً محورياً في هذه الهوية، بجانبها أوراق متناثرة لشجرة ذات لون أحمر فاقع، في إشارة إلى الهوية المتعددة الروافد للمملكة المغربية.

أكدت اللجنة المكلفة بملف ترشح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم في 2026 أن المغرب معبأ من أجل هذا الترشيح «الأفريقي»، مشددة على أن المملكة تعمل منذ مدة مع البلدان الأفريقية ورئيس الاتحاد الأفريقي للعبة من أجل حشد الدعم للملف المغربي.

وقال رئيس اللجنة وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي خلال مؤتمر صحفي في الدار البيضاء «ترشيح المغرب لاحتضان المونديال هو ترشيح موحد يمثل قارة أفريقيا بأكملها»، مشيراً إلى أن الانتقادات التي وجهت للجنة المكلفة بملف ترشيح المغرب بسبب تأخر أول خروج إعلامي لها يمكن تجاوزها، وقال: «قادرون على تدارك الوقت، وتحقيق ما يصطلح عليه في لغة كرة القدم بالريمونتادا».

وتابع: اللجنة قامت بإعداد ملف متكامل ومن مستوى عالٍ يتماشى والمتطلبات التقنية التي يفرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وقال: المغرب حقق تقدماً كبيراً مقارنة بالمرات السابقة التي قدم فيها ترشيحه، خاصة على مستوى البنيات التحتية، وبات يتوافر على جميع الإمكانات التي تخول له احتضان كأس العالم، وفي مقدمتها الاستقرار الأمني والسياسي الذي يعيشه المغرب، والموقع الجغرافي المتميز بقربه من أوروبا وآسيا، إضافة إلى شغف الجمهور المغربي بكرة القدم».

من جهته، قال رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، إن التغييرات التي عرفها نظام التصويت الذي منح الحق لجميع الاتحادات المنتمية لـ(الفيفا) لاختيار البلد المستضيف للمونديال «تجعل جميع الملفات متساوية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا