• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

القباب والشخيلي الأكثر استهلاكاً

سوق الجبيل يسجل مبيعات بأكثر من 1,5 مليون كيلوجرام سمك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أعلن سوق الجبيل «أكبر سوق للمنتجات الطازجة في الشارقة وأحد مشاريع الشارقة لإدارة الأصول»، تسجيل قسم الأسماك مبيعات كُلية تقدر بأكثر من مليون وخمسمائة ألف كيلوجرام خلال الأشهر الستة الماضية من العام الجاري.

وقال علي السويدي مدير سوق الجبيل، سجلت أكثر من 10 أصناف مبيعاً من الأسماك، مبيعات تقدر بنحو 552 ألف كيلوجرام، خلال فترة الأشهر الستة الأخيرة. وتصدرت أسماك التونا «المعروفة محلياً بالقباب» قائمة الأكثر مبيعاً في تلك الفترة، مسجلة 94 ألف كيلوجرام، تلاها الشخيلي بنحو 93 ألف كيلوجرام، ثم سمك الجنعد الذي سجل 83 ألف كيلوجرام في الفترة نفسها، وفي المرتبة الرابعة الهامور بأكثر من 70 ألف كيلوجرام، يليه الروبيان بحوالي 62 ألف كيلوجرام، ثم الشعري، يليه الجَش بأكثر من 55 ألف كيلوجرام، ثم سيكل بحوالي 18 ألف كيلوجرام، يليه الكوفر بأكثر من 16 ألف كيلوجرام، وأخيراً الصافي الذي حقق 11 ألف كيلوجرام في الفترة نفسها.

وأضاف السويدي أن هذه الأرقام تؤكد الأداء المتميز الذي يحققه قسم الأسماك بالسوق، ملبياً بذلك التوقعات، حيث يشهد حركة تجارية نشطة وإقبالاً كثيفاً من المواطنين والمقيمين، إذ يبلغ عدد الزوار نحو 500 ألف زائر شهرياً، مشيراً إلى أن إدارة السوق تقوم بتوريد أكثر من 15 ألف كيلوجرام من أجود أنواع الأسماك الطازجة يومياً إلى السوق، كما تمت زيادة عدد أصناف الأسماك المحلية لتصل إلى 80 نوعاً محلياً، إضافة إلى 60 صنفاً مستورداً، تشرف إدارة السوق على توزيعها وبيعها.

ولفت السويدي في هذا السياق إلى أن ما يساعد على استمرار هذا الأداء المتميز لقسم الأسماك، إلى خدمة تنظيف وتقطيع الأسماك حسب طلب الزبائن، ناهيك عن البيئة المريحة التي يوفرها السوق لمرتاديه، خاصة أن السوق مصمم بتقنيات عالية وتهوية مركزية وتبريد.

ويفتح قسم السمك أبوابه أمام المتسوقين من الساعة السادسة صباحاً وحتى العاشرة والنصف ليلاً، فيما يقام مزاد الأسماك الرسمي يومياً بعد صلاة العصر مباشرة.

يذكر أن الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، افتتحت سوق الجبيل في ديسمبر 2015، بهدف توفير وجهة تسويقية متكاملة لسد حاجة المواطنين والمقيمين من جميع أنواع اللحوم والأسماك الطازجة، والخضراوات والفواكه، بأسعار تنافسية. ويضم السوق ثلاثة أقسام هي: السمك، الخضراوات والفواكه، وأخيراً قسم اللحوم والدواجن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض