• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

إسبانيا.. أشبيلية يقيل مدربه ميتشل ويعين أوناي إيمري خلفاً له

غرناطة يقتنص التعادل من خيتافي بركلة جزاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 يناير 2013

مدريد (وكالات) - سجل غرناطة هدفاً من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع، هي الثانية له في المباراة، ليتعادل 2 - 2 مع مضيفه خيتافي ويترك منطقة الفرق المهددة بالهبوط من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الأول.

وسجل الظهير الأيسر البرازيلي جيلرمي سيكيرا هدفي غرناطة من ركلتي الجزاء اللتين احتسبتا إثر لمستي يد، وتقدم غرناطة للمركز السابع عشر برصيد 17 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف على ريال مايوركا صاحب المركز الثامن عشر، وبفارق نقطتين على أوساسونا متذيل الترتيب. وأهدر خيتافي الذي تقدم مرتين عبر خوان رودريجيز وباكو الكاسير، سيلاً من الفرص في الشوط الثاني، وفشل في إنهاء المباراة لمصلحته.

وتقدم خيتافي عن طريق رودريجيز الذي وضع الكرة في المرمى إثر ركلة حرة نفذها ادريان كولونجا في الدقيقة 19، لكن الفريق الضيف أدرك التعادل حين احتسبت ركلة جزاء بسبب لمسة يد ضد ديفيد إبراهام ليسجل سيكيرا الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 28. واستعاد المهاجم الكاسير المعار من فالنسيا التقدم لخيتافي بتسديدة، مستفيداً من تمريرة كولونجا قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول. ورد القائم محاولة لكولونجا في هجمة مرتدة، وأطلق الفارو فاسكويز تسديدة ارتدت من العارضة، ثم ألغي هدف له بداعي التسلل رغم أن الإعادة التلفزيونية بينت أنه كان يجب احتسابه. وفي النهاية لمست كرة عرضية ذراع رافا لوبيز مدافع خيتافي، فسجل سيكيرا هدف التعادل من ركلة الجزاء في شباك الحارس أنخيل مويا.

من جانب آخر، أعلن نادي أشبيلية عن تعاقده مع المدرب أوناي إيمري ليتولى مسؤولية الفريق خلفاً للمدرب ميتشل الذي أقيل من منصبه أمس الأول لسوء النتائج. ووقع إيمري على عقد مع الفريق حتى يونيو 2014 وذلك بعد شهرين من إقالته من تدريب سبارتاك موسكو الروسي الذي انتقل إلى تدريبه بعد أربعة مواسم ناجحة مع فالنسا الإسباني.

وأقيل ميتشل “49 عاماً” من تدريب الفريق بعد 11 شهراً فقط قضاها في هذا المنصب، ليصبح أشبيلية رابع فريق في الدوري الإسباني يغير مدربه هذا الموسم بعد كل من فالنسيا واسبانيول وديبورتيفو لاكورونا. وأكدت تقارير إعلامية في وقت سابق أمس، أن أشبيلية يستعد لإقالة ميتشل. ورفض خوسيه ماريا دل نيدو رئيس النادي الإجابة عن التساؤلات والاستفسارات الخاصة بمستقبل المدرب ومصيره مع الفريق، بينما سادت التوقعات بأن النادي سيعلن عن إقالة المدرب بعد اجتماع مجلس الإدارة، وهو ما حدث بالفعل. ووصف دل نيدو الموسم الحالي لفريقه بأنه “هزيل للغاية”، مشيراً إلى أن العديد من الأمور “يجب أن تتغير”. وتراجع أشبيلية إلى المركز الثاني عشر في جدول الدوري الإسباني بعد هزيمته صفر-2 أمام فالنسيا السبت الماضي. ونال ميتشل ولاعبوه قدراً من الإهانات من قبل مشجعي النادي خلال تدريبات الفريق أمس الأول. وتولى ميتشل مسؤولية تدريب الفريق في فبراير 2012 خلفاً للمدرب المقال مارسيلينيو جارسيا. وأوضحت صحيفة “آس” الإسبانية الرياضية، أن المرشح الأقوى لخلافة ميتشل حالياً هو إيمري قبل أن يعلن النادي التعاقد معه بالفعل. كما تأكد غياب اللاعب الأرجنتيني دييجو بيروتي عن صفوف أشبيلية لنحو ستة أسابيع، بعد إصابته بتمزق عضلي في ساقه اليسرى خلال المباراة أمام فالنسيا.

وفي شأن آخر، ألمح لاعب كرة القدم الأرجنتيني الدولي آنخل دي ماريا نجم فريق ريال مدريد الإسباني، إلى أن الحكام يتعاملون بطريقة سيئة مع فريقه، كما علل تراجع مستواه مع الفريق “بعدم الاستمرارية” في المشاركة بالمباريات. ولدى سؤاله عن اتساع الفارق بين فريقه صاحب المركز الثالث في الدوري الإسباني ومنافسه العنيد برشلونة متصدر جدول المسابقة إلى 18 نقطة، رد دي ماريا على الصحفيين في المؤتمر الصحفي لفريقه قبل مباراته أمام فالنسيا أمس في ذهاب دور الثمانية لمسابقة كأس ملك إسبانيا قائلاً: “تعلمون أكثر من أي شخص أن علاقة الحكام مع الريال مرتبكة ومتوترة”، مشيراً إلى تأثير ذلك على مباريات الفريق أحياناً. واستشهد دي ماريا بما حدث في المباراة أمام أوساسونا من طرد للبرازيلي ريكاردو كاكا نجم الريال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا