الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هيجواين يصل ميلانو.. وبونوتشي في تورينو

هيجواين يصل ميلانو.. وبونوتشي في تورينو
3 أغسطس 2018 00:47

وصل المهاجم الدولي الأرجنتيني جونزالو هيجواين إلى ميلانو، تمهيداً للانضمام إلى نادي ميلان الإيطالي، قادماً من يوفنتوس على سبيل الإعارة لمدة عام، مع إمكانية انتقال نهائي، في خطوة قد تمهد لصفقة تبادل محتملة تشمل عودة المدافع ليوناردو بونوتشي إلى يوفنتوس، وانتقال مواطنه ماتيا كالدارا في الاتجاه المعاكس.
وبعد ساعات من وصول هيجواين ليل إلى ميلانو، نشر يوفنتوس عبر حسابه على «تويتر» أمس شريطاً مصوراً قصيراً يظهر وصول بونوتشي بدوره إلى تورينو.
وصرح هيجواين (30 عاماً) بعد وصوله إلى فندق في وسط مدينة ميلانو، حيث استقبله حوالى 200 مشجع: «نأمل في أن نصل إلى أبعد الحدود، سأخضع للفحص الطبي على أمل أن أوقع العقد».
وأشارت التقارير إلى أن قيمة الصفقة قد تصل إلى 18 مليون يورو على سبيل الإعارة لمدة عام، مع إمكانية انتقاله نهائياً في موسم 2019-2020 بقيمة 36 مليون يورو، وذلك وفقاً لهيكلية تسمح لميلان بالتزام قواعد اللعب المالي النظيف المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي «الويفا».
وكان هيجواين قد انضم إلى يوفنتوس عام 2016 قادماً من نابولي في صفقة قياسية حينذاك بلغت قيمتها نحو 94 مليون يورو، وخاض مع فريق السيدة العجوز 113 مباراة في مختلف المسابقات سجل خلالها 56 هدفاً.
ودافع المهاجم الأرجنتيني عن ألوان نابولي منذ 2013، بعدما انتقل إليه من ريال مدريد الإسباني مقابل 40 مليون يورو، وقد فرض نفسه كأفضل هداف في الدوري الإيطالي خلال موسم 2015-2016 بتسجيل 36 هدفاً.
وفي حال إتمام صفقة إعارة الأرجنتيني إلى ميلان، يأمل بونوتشي (31 عاماً) في سلوك طريق العودة ليوفنتوس، الذي توج معه بلقب الدوري المحلي ست مرات، بعد موسم واحد من انتقاله إلى النادي اللومباردي، حيث حمل شارة القائد.
وبحسب التقارير الإيطالية، سيمهد وصول هيجواين لميلان درب عودة بونوتشي، في صفقة ستشمل انتقال كالدارا (24 عاماً) إلى ميلان، وكان يوفنتوس قد ضم المدافع الشاب من ناديه أتالانتا في يناير الماضي مقابل 25 مليون يورو، وأبقاه مع فريقه على سبيل الإعارة.
ولم يعلق الناديان رسمياً بعد على هذه التقارير، إلا أن البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي الجديد لنادي ميلان، أعلن الأسبوع الماضي أن بونوتشي يريد العودة إلى ناديه السابق.
وأنفق ميلان الموسم الماضي 200 مليون يورو في سوق الانتقالات لضم لاعبين، إلا أن ذلك لم ينعكس إيجابا على أرض الملعب، إذ اكتفى بالحلول سادساً في الدوري الإيطالي الذي توج يوفنتوس بلقبه السابع توالياً فيه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©