• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:10     منفذ اعتداء مانشستر قتل بينما كان يفجر عبوة ناسفة         10:11     ارتفاع حصيلة القتلى في اعتداء مانشستر في بريطانيا الى 22 قتيلا         10:13     الشرطة البريطانية: هجوم مانشستر نفذه شخص واحد لقي حتفه        10:34     عباس يستقبل ترامب اليوم في بيت لحم         10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص     

تراجع مكررات الربحية يزيد من جاذبية الأسواق

الأسهم تعول على الأرباح والتوزيعات لوقف التقلبات العالية في حركة الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تترقب أسواق الأسهم المحلية مع بدء تعاملاتها الأسبوعية غداً، أولى النتائج المالية للشركات عن عام 2014 وتوزيعات الأرباح على مساهميها، في وقت تواجه مؤشراتها الفنية اختبارات مهمة لاختراق مستويات مقاومة، تعتبر مفصلية لأداء المرحلة المقبلة، بحسب محللين ماليين وفنيين.

وتنعقد هذا الأسبوع مجالس إدارات عدد من البنوك والشركات لمناقشة النتائج المالية لعام 2014 وتوزيعات الأرباح، منها بنكا الاستثمار والعربي المتحد يوم 21 يناير الحالي.

وحصدت الأسواق الأسبوع الماضي مكاسب قياسية بلغت قيمتها 23,7 مليار درهم، جراء ارتفاع طفيف لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 0,06%، وقوي لسوق دبي المالي بنسبة 4,5%. ويعول كثيرون على نتائج الشركات وتوزيعات أرباحها في استقرار الأسواق، أمام موجة التقلبات العالية التي باتت السمة الغالبة للتعاملات منذ موجة الهبوط الأخيرة، وسط توقعات بأن تتحلل الأسواق تدريجياً من الارتباط بحركة أسعار النفط، وفقا لما ذكره محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية.

وأضاف أن البنوك ستبادر بالاعلان عن نتائج جيدة في أرباحها للربع الأخير، حيث ستحافظ البنوك الكبرى على معدلات نمو من رقمين، فضلاً عن تمتعها من دون غيرها بتوزيعات أرباح سخية، مما سيدعم الارتدادات الصعودية الحالية.

وأوضح أن الأسواق ستظل في حالة ترقب للنتائج وتوزيعات الأرباح، وإن كانت غالبية النتائج باتت شبه معروفة، في ضوء إعلان النتائج للأشهر التسعة الأولى من العام، مضيفاً أن الأسعار الحالية لا تزال مغرية بالشراء، بعدما باتت مكررات الربحية مغرية وتتراوح بين 10 -12 مرة لكلا السوقين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا