• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تراجع مكررات الربحية يزيد من جاذبية الأسواق

الأسهم تعول على الأرباح والتوزيعات لوقف التقلبات العالية في حركة الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تترقب أسواق الأسهم المحلية مع بدء تعاملاتها الأسبوعية غداً، أولى النتائج المالية للشركات عن عام 2014 وتوزيعات الأرباح على مساهميها، في وقت تواجه مؤشراتها الفنية اختبارات مهمة لاختراق مستويات مقاومة، تعتبر مفصلية لأداء المرحلة المقبلة، بحسب محللين ماليين وفنيين.

وتنعقد هذا الأسبوع مجالس إدارات عدد من البنوك والشركات لمناقشة النتائج المالية لعام 2014 وتوزيعات الأرباح، منها بنكا الاستثمار والعربي المتحد يوم 21 يناير الحالي.

وحصدت الأسواق الأسبوع الماضي مكاسب قياسية بلغت قيمتها 23,7 مليار درهم، جراء ارتفاع طفيف لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 0,06%، وقوي لسوق دبي المالي بنسبة 4,5%. ويعول كثيرون على نتائج الشركات وتوزيعات أرباحها في استقرار الأسواق، أمام موجة التقلبات العالية التي باتت السمة الغالبة للتعاملات منذ موجة الهبوط الأخيرة، وسط توقعات بأن تتحلل الأسواق تدريجياً من الارتباط بحركة أسعار النفط، وفقا لما ذكره محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية.

وأضاف أن البنوك ستبادر بالاعلان عن نتائج جيدة في أرباحها للربع الأخير، حيث ستحافظ البنوك الكبرى على معدلات نمو من رقمين، فضلاً عن تمتعها من دون غيرها بتوزيعات أرباح سخية، مما سيدعم الارتدادات الصعودية الحالية.

وأوضح أن الأسواق ستظل في حالة ترقب للنتائج وتوزيعات الأرباح، وإن كانت غالبية النتائج باتت شبه معروفة، في ضوء إعلان النتائج للأشهر التسعة الأولى من العام، مضيفاً أن الأسعار الحالية لا تزال مغرية بالشراء، بعدما باتت مكررات الربحية مغرية وتتراوح بين 10 -12 مرة لكلا السوقين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا