• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رؤية جديدة لمنظومة الرفق بالحيوان في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تبادل مشاركون في الملتقى الأول للرفق بالحيوان الآراء حول وضع رؤية جديدة للرفق بالحيوان بدولة الإمارات، تجعلها في طليعة الدول في توفير الحماية اللازمة لحقوق الحيوان.

وكانت جمعية الإمارات للرفق بالحيوان استضافت الملتقى بمشاركة جمعيات ذات النفع العام، وذات الاهتمام بقضايا الرفق بالحيوان، تحت شعار «لا للعنف ضد الحيوان» وذلك في مقر حديقة الإمارات للحيوانات بمدينة الباهية بأبوظبي.

وحث الدكتور ناصر سالم لخريباني النعيمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للرفق بالحيوان على معاملة الحيوان بإنسانية، وتشجيع جميع أفراد المجتمع على الانخراط في الأعمال التطوعية الخاصة بحماية الحيوان، وتعزيز السلوكيات الإيجابية في معاملة الحيوان من منطلق الدور الإيجابي للحيوانات، وأهميتها لحياة الإنسان وتوعية الجمهور ودوره في الحفاظ على التوازن البيئي. وقال إن هذا الملتقى يأتي لوضع الرؤية الجديدة لمنظومة الرفق بالحيوان في دولة الإمارات العربية المتحدة. وللتمهيد من أجل وضع الآليات والسياسات والتشريعات لجعل دولة الإمارات في طليعة الدول الحامية لحقوق الحيوان.

وقدم الدكتور فيصل سلطان الشعيبي عضو جمعية الإمارات للرفق بالحيوان عرضاً تناول فيه لمحة عامة عن الجمعية وعن نشاطاتها وعن خططها المستقبلية، مؤكداً حرص الجمعية على المشاركة بكافة النشاطات التي تهدف إلى نشر الوعي بقضايا الرفق بالحيوان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا