• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

فاطمة الكعبي تستعرض تجربتها مع الابتكار

أصغر مخترعي العالم يكشفون أسرار نجاحهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يتصدر خمسة من أصغر المخترعين ورواد الأعمال في العالم إحدى منصات منتدى مسك العالمي، الذي تنطلق فعالياته غداً في فندق فورسيزونز بالرياض، ليتحدثوا عن أسرار تفوقهم العلمي، وتوقعاتهم للمستقبل، بين أكثر من 1500 شابة وشابة أتو من 65 دولة في العالم، حيث يتضمن المنتدى 40 جلسة نقاش وورشة عمل.

ويتقدم هؤلاء المخترعين ورواد الأعمال الناشئين، السعودية كادي الخضيري ذات العشرة أعوام، والتي ستتحدث عن اختراعها المتمثل في جهاز المكتشف المبدئي لكسور العظام، الذي يساعد على تشخيص الكسور.

أما المخترعة الإماراتية فاطمة الكعبي، فستستعرض تجربتها مع الابتكار رغم أن عمرها لا يزيد عن 14 عاماً، إذ تعتبر أصغر مخترع إماراتي، ويضم رصيدها 12 اختراعاً، كلها نتاج ورشة عمل صغيرة في المنزل.

ويحفل سجل فاطمة بقائمة من الجوائز الإقليمية والعالمية، من بينها المركز الأول في جائزة ناصر بن حمد الدولية لإبداع الشباب، والمركز الأول في العالم في أولمبياد الروبوت، كما صنفت من بين أفضل 10 مخترعين عرب في حفل توزيع جوائز الابتكار العربي، وهي مدربة دولية معتمدة، وقادت العديد من ورش العمل لطلاب المدارس والجامعات.

وتتحدث الطالبة المصرية دينا موسى، التي تتخصص في الجزيئات والخلايا وعلم الأحياء بجامعة Yale، ولها مشروع بحثي كبير ركّز على تركيبة طبية يمكن أن تنهي النزيف الحاد بمعدل أسرع من العلاجات الحالية.

ويستعرض توماس سواريز البالغ من العمر 17 عاماً، مسيرته التي بدأت منذ كان في السابعة من العمر، إذ تعلم الترميز بنفسه، وابتكر أول تطبيق ل «اي فون» في سن التاسعة.

وينقل أولتايو سميثن الذي لا يزيد عمره عن 11 عاماً، الحضور إلى عالم الابتكارات التقنية، ليحكي لهم قصة موهبته في مجال تطبيقات الهواتف النقالة، التي جعلته أصغر طالب يقبل في أكاديمية StreetCode لتسريع الابتكار.

منتدى مسك العالمي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مسك الخيرية، ويناقش ملفات ريادة الأعمال والابتكار وتطوير المواهب في مجالات الحياة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا