• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ختام ملتقى الأعمال في جوهانسبورج

الإمارات استطلعت وجنوب أفريقيا فرص الاستثمار في البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

كيب تاون (الاتحاد)

كيب تاون (الاتحاد)

اختتمت البعثة التجارية لدولة الإمارات برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد زيارتها لجمهورية جنوب إفريقيا بانعقاد ملتقى الأعمال الإماراتي الجنوب إفريقي في كيب تاون.

وهدف ملتقى الأعمال الذي نظمته وزارة الاقتصاد بالتعاون مع وزارة التنمية الاقتصادية في جمهورية جنوب إفريقيا، إلى التعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في دولة الإمارات، والاطلاع على المناخ الاستثماري الجنوب إفريقي، حيث نجح الملتقى في إطلاع المستثمرين من الجانبين على الفرص الاستثمارية في القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض سلطان المنصوري على هامش الملتقى أبرز المؤشرات الاقتصادية لدولة الإمارات والمزايا التنافسية لبيئة الأعمال في الدولة، مؤكداً أن الزيارة تهدف إلى وضع خطة طريق أو اتفاق مرحلي يحقق العديد من النتائج الإيجابية، ويسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين خلال السنوات القليلة القادمة. وقال المنصوري: «تحولت دولة الإمارات بفضل الرؤية والسياسة الحكيمة لقيادتنا الرشيدة وما تتمتع به من بيئة استثمارية فريدة وموقع استراتيجي هام ووجود قوانين ولوائح وإجراءات مبسطة وميسرة، إلى وجهة مفضلة وقبلة للاستثمارات الأجنبية».

وشدد وزير الاقتصاد على حرص دولة الامارات على تعزيز التعاون الاقتصادي ورفع حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وجنوب إفريقيا عما كان عليه في العام 2014 عندما بلغ حوالي 2.838 مليار دولار بنمو نسبته 10.6% عن العام 2013.

ولفت الوزير إلى حجم التبادل التجاري ما زال دون مستوى الطموح والعلاقات القوية بين الجانبين، وهناك مجال لتطويره وتنميته، ومشدداً على ضرورة الارتقاء بالتجارة الخارجية المتبادلة خلال السنوات القادمة في ظل وجود فرص كبيرة جداً للتعاون بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين لتنفيذ مجموعة من المشاريع الواعدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا