• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الشهر الفضيل يخفض موسم العطلات إلى 45 يوماً

شركات سياحية: رمضان «يعلق» الرحلات الخارجية والعائلات تحزم حقائبها بعد العيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

مصطفى عبدالعظيم (دبي)-

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تشهد برامج عطلات السفر العائلية إلى الخارج خلال شهر رمضان حالة من الركود التام، بعد أن فضل أكثر من 95% من العائلات والأسر تنفيذ هذه البرامج، بدءاً من عطلة عيد الفطر وحتى نهاية شهر أغسطس المقبل، حسب مسؤولين في شركات سياحية.

وتوقع هؤلاء أن تنشط حركة السفر إلى الخارج بقوة في أعقاب شهر رمضان، الأمر الذي يمكن أن يحدث ضغوطاً كبيرة على المطارات وشركات الطيران وشركات السياحة والسفر، خاصة مع انحسار موسم عطلات السفر خلال الصيف الجاري في فترة 45 يوماً فقط.

وأكد غسان العريضي، رئيس مجموعة ألفا لإدارة الوجهات، أن حركة العطلات الصيفية في الخارج ستشهد حالة من التباطؤ الحاد خلال شهر رمضان قبل أن تزدهر بقوة مع عطلة عيد الفطر، لافتاً إلى أن غالبية الحجوزات تركزت خلال الفترة من 16 يوليو وحتى مطلــع شهــر سبتمبر المقبل.

وأضاف العريضي، تتهيأ الوجهات السياحية في الخارج خاصة في أوروبا وبعض الوجهات السياحية التقليدية في آسيا والشرق الأوسط لاستقبال التدفقات السياحية من دولة الإمارات خلال موسم الصيف المقبل، والتي يتوقع أن تسجل نمواً يزيد على 10% هذا العام، بعد إعفاء مواطني الدولة من الحصول على تأشيرة الـ «شنجن»، فضلاً عن تراجع تكلفة السفر إلى أوروبا في ظل الهبوط الحاد لسعر صرف اليورو.

وتحظى السياحة الإماراتية بوجه خاص والخليجية عموما إلى أوروبا باهتمام بالغ من قبل القطاع السياحي في مختلف الأسواق السياحية العالمية، مع توقعات بأن يشهد الموسم المقبل رواجاً كبيراً في حركة السياحة إلى أوروبا، في ظل التوسع الكبير في خطوط الربط الجوي بين جميع الوجهات السياحية الرئيسية في أوروبا ومطارات دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا